أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 28 كانون ثاني  يناير 2021
آخر تحديث 15:31:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 28 كانون ثاني / يناير 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 28 كانون ثاني / يناير 2021

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

سلطت الصحف المحلية الإماراتية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على جهود الدولة ودعمها للبرامج والمبادرات والتحالفات الدولية للقضاء على الأمراض المعدية ويتجسد هذا الدعم في تقديم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة دعما لمركز كارتر بـ 10 ملايين دولار ضمن مبادرة سموه لمكافحة الأمراض المدارية المهملة .. إضافة إلى اختتام حكومة الإمارات حملة "أجمل شتاء في العالم" بنجاح والتي أظهرت مواطن جمال وفرادة مذهلة ومدهشة في الإمارات.. بجانب دعوة مكتب فخر الوطن " أفراد المجتمع للتعبير عن شكرهم وتقديرهم لأبطال الخطوط الأمامية في كافة ربوع الإمارات لتعكس ما يكنه المجتمع من شكر وتقدير واعتزاز بما حققه أكثر من 100 ألف من الكوادر الطبية التي كانت بارة بقسمها وأخلصت في مواجهة تحظى بإشادة وتقدير العالم .

فتحت عنوان "عالم بلا مرض" .. أكدت صحيفة "الاتحاد" أن التزام الإمارات بمساعدة العالم على مكافحة المرض والجوع، هو التزام تاريخي ومبدأ راسخ، انعكست نتائجه بتربع الإمارات في صدارة الدول المقدمة للمساعدات الإنسانية، والداعمة للبرامج والمبادرات الأممية والتحالفات الدولية المختصة في القضاء على الأمراض المعدية، إلى جانب العمل بشكلٍ وثيقٍ مع الشركاء لحشد الدعم والتمويل لتلك البرامج.

وأشارت إلى أنه في إطار هذا الالتزام الإنساني، تأتي مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، في مجال استئصال الأمراض، حيث كان لالتزام سموه الشخصي بصمات عالمية واضحة في مكافحة شلل الأطفال، إضافة إلى توجيهات سموه لمؤسسات الإغاثة المحلية بتعزيز الخدمات الصحية، ما كان له أثر إيجابي في تمكين العاملين في القطاعات الطبية بمواجهة فيروس كورونا، والتخفيف من حدة أكبر أزمة صحية عالمية في القرن الحالي.

وتابعت تمتد مبادرات سموه لمكافحة الأمراض المدارية المهملة، من خلال دعم سموه مركز كارتر بـ10 ملايين دولار، سيراً على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي حرص على تمكين المركز منذ ثلاثين عاماً للقيام بدوره في مكافحة داء دودة غينيا، وخفض الإصابات بالمرض بنسبة 99.99% منذ عام 1986.

وشددت في ختام افتتاحيتها على أنه لا يمكن للمجتمعات أن تنمو في ظل المرض والجوع والجهل، وهي مظاهر مجتمعية تعمل الإمارات على مكافحتها في المجتمعات النامية، من خلال توجيه برامجها الإغاثية والإنسانية لإقامة المشاريع التنموية، من مدارس ومراكز صحية ومستشفيات، ومراكز إيواء وتأمين الغذاء، واستئصال الأمراض؛ بهدف بناء مجتمعات صحية ومستقرة وآمنة ومزدهرة.

من ناحية أخرى وتحت عنوان " دولة وقيادة مُبادِرتان " .. قالت صحيفة " البيان " يصعب أن يجد الإنسان، في هذا العالم الواسع الممتد، قائداً مثل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، يبتكر يوماً بعد يوم مبادرات قيّمة، دقيقة في أهدافها، غنية في معناها، مجزية في ثمارها.. إنه رجل الحكمة والقيادة، لا ينشغل بالشعارات والخطابات، ولكن يبتكر المبادرات الملهمة، التي تثير العقول، وتلهب النفوس، وتزرع الأمل والإيجابية في القلوب، وتستقطب الإعجاب بفرادتها ونتائجها وثمارها.. وفي الواقع، لطالما كانت المبادرات الملهمة الجريئة، واحدة من السمات الأصيلة في فكر سموه، وأسلوب قيادته، ونظرته الثاقبة.

وأكدت أنه يصعب أن يجد الإنسان بلداً مثل الإمارات يُغني التجربة الإنسانية بالإيجابية، التي عبرت عنها خير تعبير مبادرة حملة «أجمل شتاء في العالم»، التي أطلقها سموه في الخامس عشر من ديسمبر العام المنصرم، فأدهشت العالم، وأسعدت الكثيرين على هذه الأرض الطيبة. ويتوجب القول هنا، إن النتائج المثمرة التي تمخضت عنها هذه الحملة، وتعبر عنها الأرقام غير المسبوقة التي حققتها، لها معانٍ كبيرة، ومغازٍ بليغة؛ فعلى مستوى الدولة، عبّر التجاوب الداخلي الواسع عن عمق الثقة التي يوليها أهل الإمارات وسكانها، من مواطنين ومقيمين، لسموه ونظرته. وعلى المستوى الخارجي، فإن التفاعل الكبير عكس ثقة وإعجاب العالم بنموذج الإمارات وقيادتها ونهجها وإيجابيتها التي هزمت المستحيل.وقالت في ختام افتتاحيتها لقد اكتشف العالم على امتداده، وفي الدولة والمنطقة، بفضل حملة «أجمل شتاء في العالم»، مواطن جمال وفرادة مذهلة ومدهشة في الإمارات، ومخزوناً من الإيجابية لا ينضب.

من جهة أخرى وتحت عنوان " شكراً أبطال الخطوط الأمامية" .. كتبت صحيفة "الوطن" ندين بالوفاء والامتنان للجيش الأبيض الذي يقارع فيروس "كوفيد19" بكل شجاعة، ولكل فرد فيه لبى نداء الواجب ووقف بكل ثبات وبسالة على خط الدفاع الأول تلبية لنداء الواجب الوطني والأخلاقي والإنساني، فكانت الإنجازات على قدر الطموحات والخطط الكبرى التي عملت عليها قيادتنا الرشيدة ورعتها لنكون اليوم في مرحلة متقدمة من العمل على اجتثاث الوباء وطي صفحة الجائحة.

وأضافت اليوم تأتي دعوة "مكتب فخر الوطن" للتعبير عن الشكر لأبطال الخطوط الأمامية في كافة ربوع الإمارات، لتكون تعبيراً عما يكنه المجتمع من شكر وتقدير واعتزاز بما حققه أكثر من 100 ألف من الكوادر الطبية التي كانت بارة بقسمها وأخلصت في مواجهة تحظى بإشادة وتقدير العالم خاصة أن النتائج المحققة والجهود المتواصلة حتى اليوم مع الحملة الوطنية للتلقيح، تبين أن الانتصار قريب وأن من قاموا بهذا العمل كانوا جنوداً بارين بالوطن ومخلصين لمجتمعه وأنهم عنوان المرحلة الهامة والدقيقة من تاريخ يُبنى عليه الكثير، فلهم كل المحبة والتقدير على جهودهم وعملهم وما قاموا به من دور عظيم.

وأوضحت لقد كان أولئك الأبطال النموذج التام للشجاعة والحرص على المجتمع فهم الذين واجهوا بشكل مباشر الفيروس وخاطروا بحياتهم لينعم المجتمع بالأمن الصحي، فكانوا عند رهان الجميع واكتسبوا شرف ثنائهم ودعمهم، والمبادرات العديدة التي تمت برعاية وتوجيه مباشرين من القيادة الرشيدة، تبين مكانتهم الرفيعة والكبرى في وطن يعتز بكل جهد مخلص.

وأشارت إلى أن اليوم فإن واجب كل فرد في مجتمعنا الذي عبر عن الوعي التام بأهمية المرحلة، هو أن يكون التعبير عن الشكر لأبطالنا على خط الدفاع الأول بالفعل والعمل وتخفيف الضغط عنهم، وذلك عبر الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، لأن ذلك يعتبر من أوراق القوة وصناعة الانتصار التام في المعركة على "الجائحة"، حيث يمنع تفشي الفيروس ويدعم عودة الحياة الطبيعية إلى كافة شرائح المجتمع بما فيها الكوادر الطبية بأسرع وقت، ويشكل رديفاً داعماً للمساعي المبذولة بهدف تجاوز المرحلة واجتثاث الوباء بشكل تام، كذلك فإن الإقبال على تعاطي التلقيح اللازم والذي تم توفيره في جميع الإمارات وبعشرات المراكز بطرق ميسرة وبسيطة هو نوع من أنواع الشكر والتقدير التام لكل ما يقوم به الأبطال على الخطوط الأولى وتعبيراً عن عمل كل ما يجب لتعزيز صحة المجتمع وحماية أنفسنا وغيرنا وترجمة حقيقية لمصطلح "الجميع مسؤول عن الجميع".

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بقولها : " شكراً لكل فرد في القطاع الصحي ولكل من يقدر جهودهم المباركة التي جعلتنا نحافظ على سير الحياة كما يجب، وكل التقدير لمن يعبر عن التزامه بالمسؤولية الواجبة عبر مواصلة الالتزام وتلقي اللقاح".

وقـــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 20 كانون ثاني / يناير 2021

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 21 كانون ثاني / يناير 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 28 كانون ثاني  يناير 2021 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس 28 كانون ثاني  يناير 2021



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم

GMT 19:07 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

أخطبوط يتقمص دور "نيمو" ويهرب من حوضه

GMT 18:47 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

تحذيرات من هجوم لأسماك القرش في البحر الأحمر

GMT 05:34 2020 الخميس ,10 أيلول / سبتمبر

توخيل يؤكد صعوبة مباراة سان جيرمان أمام لانس

GMT 08:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ريبيري يتعرض إلى إصابة خطيرة في الكاحل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates