أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 21 شباط  فبراير 2021
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 21 شباط / فبراير 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 21 شباط / فبراير 2021

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

أكدت الصحف المحلية الإماراتية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها دعم دولة الإمارات للصومال الشقيق ودعوتها لجميع الأطراف الصومالية للتحلي بضبط النفس والتكاتف لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف ودعمها كافة الجهود والمبادرات الدولية لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة في الموعد المحدد.واهتمت الصحف باستضافة أبوظبي اليوم لمؤتمر الدفاع الدولي ومعرضي "أيدكس ونافدكس2021″ بمشاركة 900 عارض من 60 دولة ما يعكس الثقة العالمية بقدرات الدولة خاصة في الظروف الاستثنائية الحالية وما يمثله ذلك من مكانة متفردة عبر امتلاك الإمارات لكل ما يلزم بهدف تنظيم الأحداث الكبرى وتأمين كل مقومات النجاح وحماية صحة وسلامة المشاركين ..

إضافة إلى التصعيد الحوثي في مأرب وتقويضها لكل الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن.فتحت عنوان " ضبط النفس والتكاتف " .. أكدت صحيفة "الاتحاد" أن الصومال الشقيق يحتاج كل الدعم اللازم للعبور من أزمته السياسية الحالية، والمضي قدماً في طريق تثبيت الأمن والاستقرار.. وفي مواجهة أطماع خبيثة لحركة «الشباب» الإرهابية، وغيرها من الميليشيات المتطرفة، التي تسعى لاستغلال أي خلاف للتسلل إلى الداخل، لا بد من عودة جميع الأطراف السياسية سريعاً إلى الحوار الهادف لإنهاء المشكلات أياً كان حجمها.

ولفتت إلى أن ما حدث من تدهور للأوضاع في مقديشو قبل يومين نتيجة استخدام العنف والقوة المفرطة ضد المدنيين، لن يفيد سوى المصطادين في الماء العكر الذين يدفعون الصومال مجدداً إلى الفوضى. والاتفاق بين السلطة والمعارضة ممكن، طالما أن الجانبين على استعداد لتقديم مصالح الشعب أولاً، والابتعاد عن كل ما يثير الفتنة والانشقاق.وأضافت أن الإمارات وانطلاقاً من حرصها الدائم على نشر السلام في أنحاء العالم، تدعو جميع الأطراف الصومالية إلى التحلي بضبط النفس، والتكاتف لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف، مؤكدة دعمها كافة الجهود والمبادرات الدولية لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة في الموعد المحدد، وآملة في أن تتحقق تطلعات الصومال في بناء مستقبل آمن ومستقر يتسع للجميع.

وقالت "الاتحاد" في ختام افتتاحيتها إن الحل بالحوار.. وبالتهدئة وعدم التصعيد.. بتغليب المصلحة الوطنية، والتوصل إلى حل سياسي ينهي النزاع، ويؤدي إلى التنمية والأمن والاستقرار. والفوضى لن تخدم إلا الإرهاب الذي لا يزال الصومال يدفع ثمنه بدماء الأبرياء. وجميع الأطراف مسؤولة عن إبعاد شبح هذه الفوضى، بالحوار أولاً، والحوار ثانياً وثالثاً، وصولاً إلى الحل المناسب.

من ناحية أخرى وتحت عنوان " رد حازم" .. قالت صحيفة " البيان" يؤكد التصعيد الحوثي في مأرب للعالم زيف هذه الجماعة في تعاطيها مع دعوات الحل السلمي، فما أقدمت عليه الميليشيا من استخدام المدنيين «دروعاً بشريةً» في إطار هجومها على مدينة مأرب، هو خطوة تؤكد للعالم أن هذه الفئة المارقة جبلت على صنع الدمار وتمزيق المجتمع وإشعال الحروب، وأثبتت ذلك بردها على المبادرة الأممية بتصعيد غير مبرر، ما يدعو إلى ضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الانقلاب بجدية أكبر وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بشكل فاعل.

وأكدت أن هذه الميليشيا لا ترغب في السلام ولا تبالي بمعاناة الشعب، فهي تسعى من خلال ممارساتها إلى تقويض كل الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن، فلطالما تعاملت مع كل مبادرات المجتمع الدولي باستخفاف واضح كما تعاملت مع اليمنيين بكل حقد وانعدام لروح المسؤولية، الميليشيا هي من لجأت إلى الخيار العسكري وتصعيده فاستمرارها في ارتكاب الجرائم المختلفة بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة المفخخة لاستهداف مخيمات النازحين والأعيان دليل واضح على نهج الجماعة الإرهابي الرامي إلى إنهاء أي خطوات ممكنة للحوار والسلام.

وأضافت في ختام افتتاحيتها أن دول العالم معنية بتسجيل موقف حاسم من الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في مأرب، بحشد الجهود تجاه التصدي للانقلاب الحوثي وتداعياته عبر وضع حد لسلوكه الإجرامي، فهذا التصعيد الخطير يجعل استئناف العملية السياسية أصعب وأبعد منالاً بالنظر لتمادي الميليشيا في الخروج عن كل القوانين والأعراف، لذا عليها أن تدرك أن خطوتها التصعيدية الجديدة لن تجد من يقبل بها، لأن هدفها واضح للعيان، وهو الاستمرار في مسار الانقلاب والتعنت والإصرار على تجاهل الواقع.

من جهة أخرى وتحت عنوان " ريادة إماراتية تقهر التحديات".. قالت صحيفة "الوطن" تؤكد دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، قائد مسيرة الخير والنماء والازدهار، قدراتها المتفردة ومدى قوة انطلاقتها نحو المستقبل وتعزيز مكتسباتها وفاعلية استراتيجيتها في مواكبة متطلبات العصر والسبل الأفضل للتعامل مع تحدياته، ولاشك أن الإنجازات المتعاظمة والمواقف الإنسانية النبيلة التي تمت خاصة منذ ظهور فيروس "كوفيد19" وما سببه من معاناة وأزمات للكثير من دول العالم، قد بينت فاعلية دور الإمارات العالمي وأهميته على الصعد كافة، حيث إن النجاحات والمواقف ترسخ موقعها الريادي، وخلال أقل من سنة حققت الإمارات الكثير سواء مما يعكس تفوقها كواحدة من الدول التي تقود الركب العالمي، أو من حيث ثقة المجتمع الدولي المطلقة بقدراتها وخططها ومبادراتها، وكذلك من ناحية مواقفها الإنسانية المتتالية والتي تعتبر من جسور تواصلها مع باقي الأمم والشعوب الشقيقة والصديقة.

ولفتت إلى أن المسيرة أكدت أن لا تحديات يمكن أن تحد من زخمها وتعظيم المكتسبات وتسطير النجاحات المتواصلة، فخلال أيام من إعلان الإمارات فتحاً علمياً عظيماً عبر وصول "مسبار الأمل" إلى مداره في كوكب المريخ، وما يمثله الحدث من أهمية تاريخية كمرحلة فاصلة سواء في حياة الأمة أو العالم، تستضيف العاصمة أبوظبي اليوم برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، مؤتمر الدفاع الدولي ومعرضي "أيدكس ونافدكس2021″، ومن خلال حجم المشاركة الكبير "900 عارض من 60 دولة" يمكن الاستدلال على مدى الثقة العالمية بقدرات الدولة خاصة في الظروف الاستثنائية الحالية وما يمثله ذلك من مكانة متفردة عبر امتلاك دولة الإمارات لكل ما يلزم بهدف تنظيم الأحداث الكبرى وتأمين كل مقومات النجاح وحماية صحة وسلامة المشاركين، فضلاً عن أهمية الحدث الذي يعتبر الأكبر من نوعه عالمياً ويجمع الخبراء والمختصين وأصحاب العقول المبدعة في المجال الدفاعي في أحدث ما وصله العقل البشري بواحد من أهم القطاعات التي تهم جميع الدول لبحث أهم ما يتعلق بالقطاع حاضراً ومستقبلاً.

وتابعت كذلك تتبدى المواقف الإنسانية النبيلة سواء من خلال تعزيز الاستجابة بهدف دعم عشرات الدول في مواجهة "كوفيد19″، أو مواصلة المشاريع العملاقة الهادفة لحماية عشرات الملايين من أبناء باكستان الصديقة عبر تجاوز عدد جرعات اللقاح المقدمة ضد شلل الأطفال النصف مليار جرعة، وذلك بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله"، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وهو ضمن المبادرات الهادفة لتعزيز جهود ومساعي استئصال مرض شلل الأطفال من العالم أجمع، وما يمثله ذلك من دعم جميع الدول المحتاجة لضمان صحة أجيال الغد.

وقالت في الختام مسيرة رائدة لا تتوقف، ومثال مشرف على عزيمة الأمم ذلك الذي تقدمه دولة الإمارات للعالم من خلال الجهود النبيلة القادرة على إحداث التغيير الإيجابي المنشود في حياة المستهدفين بالدعم، ويتم تقديره من قبل كافة مكونات المجتمع الدولي والتي انعكست على أغلبها الترجمة الحقيقية للقيم التي تنعم بها دولة الإمارات وأصالة شعبها وجهود قيادتها الرشيدة التي تعمل لخير الإنسان في كل زمان ومكان.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الجمعة 19 شباط / فبراير 2021

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 20 شباط / فبراير 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 21 شباط  فبراير 2021 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 21 شباط  فبراير 2021



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 02:31 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان
 صوت الإمارات - نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان

GMT 02:52 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 صوت الإمارات - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024

GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تحويل مذكرات الفنانة ماجدة إلى عمل فني

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية

GMT 11:39 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

أشهر الوجهات السياحية للسفر في عيد الأضحى 2019

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل مميز في سويسرا

GMT 20:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

26 % نموًا بحركة المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال

GMT 00:30 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة أنغام تنتهي من تسجيل أغنية جديدة من ألبومها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates