أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 17 تشرين ثاني  نوفمبر 2020
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 17 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 17 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

سلطت الصحف الإماراتية المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على جهود دولة الإمارات في إرساء قيم السلام والتسامح والتعايش والمحبة باعتبارها الطريق لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية جمعاء وعملت على تعزيز هذه القيم عبر مبادرات متتالية أهمها "وثيقة الأخوة الإنسانية" التي شكلت ميثاقاً عالميا للالتفاف حول الإنسانية وآخرها إطلاق "نداء التسامح" أمس ضمن احتفالات الدولة باليوم العالمي للتسامح..

إضافة إلى جهود الدولة وبصمتها الإنسانية خلال أزمة "كورونا" التي اجتاحت العالم حيث قدمت خدمات ومساعدات إنسانية وطبية لنحو 120 دولة حول العالم لمساعدتها في التصدي للوباء.

فتحت عنوان " التسامح نهجنا" .. كتبت صحيفة "الاتحاد" في هذا الوطن، التسامح والتعايش والعدل، قيم رسخها المؤسسون الأوائل، وعززتها قيادتنا الرشيدة، ويعيشها أبناء المجتمع في كل يوم، قيم تحكم جميع نواحي الحياة بين أكثر من 200 جنسية تحتضنهم الدولة ويمارسون حرياتهم ومعتقداتهم الدينية.. في هذا الوطن المحبة والسلام هي التي تسود لأنها «نهج زايد».

وقالت يوم التسامح العالمي، فرصة تستثمرها الإمارات في كل عام، لتجديد دعوتها لعالم يسوده التسامح والسلام، عالم ينبذ الكراهية والعنف، عالم لا يحفل باختلاف الألوان والأديان والثقافات والأعراق واللغات، بل بالإنجاز والعمل وتعزيز أوجه التنمية في سبيل تحسين مستوى حياة الشعوب وتحقيق الازدهار المنشود.

وأضافت أنه في هذا اليوم العالمي، ينطلق «نداء التسامح» من الإمارات للعالم بصوت واحد تنصهر فيه الديانات والعادات والتقاليد والثقافات، في دعوة للتوحد ونبذ الاختلاف، خاصة في ظل هذه الظروف التي تواجهها البشرية حالياً والمتمثلة في أكبر تحدٍّ صحي خلّفه فيروس كورونا وأثر على جميع شعوب الأرض ومناحي الحياة كافة.

وأكدت صحيفة " الاتحاد " في ختام افتتاحيتها أن التعايش والسلام هو الطريق لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية جمعاء، إيمان راسخ لدى قيادتنا الرشيدة التي تعمل على تعزيز أسس هذه القيم عبر مبادرات متتالية، كانت أهمها «وثيقة الأخوة الإنسانية» التي شكلت ميثاقاً عالمياً خرج من هذه الأرض الطيبة للالتفاف جميعاً حول الإنسانية ولا شيء غيرها.

من ناحيتها وتحت عنوان " التسامح قوة للأمم" .. قالت صحيفة "الوطن" تؤكد دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة دائماً أن القيم استحقاق أساسي ومطلب لا غنى عنه لصالح جميع شعوب العالم، وبعد أن رسخت التسامح والسلام والمحبة والانفتاح كثقافة وطنية جامعة وبينت أهميتها في إنجاز النجاحات والتقدم في الميادين كافة، فإنها تؤكد انطلاقاً من أصالة شعبها أن كل أمة استندت على القيم وجعلتها هوية لها سوف تنجح وتتقدم في المحافل كافة، فهي ليست خياراً بقدر ما هي بوصلة للغد والسير على الطريق الصحيح للمستقبل، وهذا ما أكده بشكل جلي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي يصادف السادس عشر من شهر نوفمبر كل عام بالقول: "يبقى ترسيخ قيم التسامح وثقافته لدى المجتمعات والشعوب ضرورة ملحة والسبيل الأمثل لتجاوز التحديات المشتركة التي يشهدها العالم .. وفي اليوم العالمي للتسامح ، نؤكد مواصلة دولة الإمارات نهجها الداعم لتعزيز أسس التعايش والسلام لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية جمعاء ".

وأضافت في الوقت الذي يخصص العالم يوماً للتسامح، فإن الإمارات ترسخ هذه القيمة النبيلة كمنهاج حياة وثقافة وطن يومية نلمس نعمها في كافة المحافل والميادين والقطاعات، فضلاً عن مبادرات كثيرة تحرص عليها القيادة الرشيدة لتبين من خلالها للعالم أجمع كيف أن الإنسانية وما يُبنى عليها مشاعل لا تنطفئ وكفيلة بأن تنير دروب الجميع إلى حيث التلاقي والانفتاح والمحبة والتعايش السلمي الذي يتسع لجميع مكونات البشرية مهما كانت الخلافات, وهي من أوجه السياسة التي تحرص عليها الدولة ومن الثوابت التي ترفدها بكل ما يلزم، فالقيم النبيلة حصن المجتمعات المتحضرة وسمة من سمات توجهها في ترسيخ آليات التعامل التي تتوافق وما يجب أن تكون عليه النفس البشرية، وتكتسب قيمتها في دولة الإمارات من النهج الخالد للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، الذي ترك لشعبه إرثاً لا ينضب من القواعد الإنسانية التي تكفل الحفاظ على زخم مسيرة الانفتاح والتطوير وهي تستند ضمن ما تقوم عليه على الكثير من أوجه القوة وخاصة التسامح الذي هو في حقيقته ميزان لقوة الشعوب والأمم ومدى شجاعتها وانفتاحها.

وقالت "الوطن" في ختام افتتاحيتها إن كل ما في دولة الإمارات يبين تميز التجربة الحياتية وتفردها، عبر نهج راسخ يشكل وجداناً مجتمعياً تحرص عليه قيادتنا الرشيدة وبينت مسيرة الدولة الحافلة أهميته للحياة في كافة محطاتها ومراحلها، واليوم ينظر العالم أجمع إلى النتائج العظيمة للقيم التي تعكس قوة الخصال النبيلة في مجتمع متعدد ألهم العالم بتعايش بين عشرات الجنسيات بمنتهى المحبة والوئام والانفتاح، وسيبقى يثري التجربة العالمية الهادفة لبناء جسور التلاقي الواجبة بين مختلف الأمم.

من جهة أخرى وتحت عنوان " الإمارات.. إنسانية وريادة" .. أكدت صحيفة " البيان" إن الإمارات دولة فاعلة ومحورية في المنطقة والعالم، وظهر دورها جلياً في أزمة «كورونا» التي اجتاحت العالم، حيث كان لها بصمتها الإنسانية في مواجهة الوباء ومساعدة غالبية دول العالم في التصدي له.

وأضافت أن دولتنا أصبحت، بفضل جهود القيادة الرشيدة، نموذجاً متميزاً على مستوى العالم في مكافحة «كوفيد 19»، وذلك بشهادات المنظمات الدولية ودول العالم، بعد ما قدمته الإمارات من خدمات إنسانية للدول والشعوب الأخرى في مكافحة الوباء، والذي بات نموذجاً يحتذى، حيث حظيت الإمارات بشهادات عالمية على إنسانيتها وفاعليتها في تقديم المساعدات ومد يد العون للآخرين، وما زالت مساعداتها الطبية والإنسانية لمحاربة الفيروس، والتي وصلت لنحو 120 دولة حول العالم، نماذج تؤكد استشعار الدولة لدورها الإنساني والريادي تجاه العالم.

وقالت في ختام افتتاحيتها إنه استكمالاً لهذا الدور، عرضت «طيران الإمارات»، العمل مع شركات الأدوية العالمية، بما في ذلك شركة «فايزر»، لمواجهة التحديات اللوجستية لتوزيع لقاحات الفيروس التاجي، والتي تحتاج لظروف نقل خاصة تمثل تحدياً لوجستياً جديداً يضاف إلى تحدّي توزيعه وإعطاء الجرعات في زمن قياسي، حيث إنه أثناء الشحن والتخزين، يجب الاحتفاظ باللقاح عند حوالي 70 درجة مئوية تحت الصفر، من أجل الحفاظ على فعاليته، لذا تعمل «طيران الإمارات» على محاولة نقل اللقاح في حاويات مصممة خصيصاً على طائرات الشركة، وفي المخازن والكبائن، وإبقائها عند ذلك المستوى خلال نقطة التوزيع، إذ إن لدى الشركة مبردات وحاويات مجمدة، فضلاً عن التحكم اللوجستي لإيصال اللقاحات إلى أجزاء متعددة من العالم، وهو ما يجعل الإمارات متفرّدة في هذا المجال وفي نهجها الإنساني وعطائها الدائم الذي لا ينضب

وقــــــــــــــــــد يــــــهــمــك أيــــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 1 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأثنين 2 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 17 تشرين ثاني  نوفمبر 2020 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 17 تشرين ثاني  نوفمبر 2020



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates