انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي أوراكل في التعليم العالي
آخر تحديث 20:24:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي "أوراكل" في التعليم العالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي "أوراكل" في التعليم العالي

جامعة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

بدأت اليوم في جامعة أبوظبي فعاليات "مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي تطبيقات أوراكل في التعليم العالي 2016" الذي استقطب نحو 200 من الخبراء والمتخصصين يمثلون نخبة من مؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

يناقش المؤتمر أفضل الممارسات العالمية في استخدام مؤسسات التعليم العالي لتطبيقات أوراكل والابتكارات التقنية التي تعزز من فعالية هذه التطبيقات وتساهم في الارتقاء بعمليات المؤسسات التعليمية والمبادرات الإدارية التقنية التي تطلقها المؤسسات التعليمية في مجال تطبيقات أوراكل.

وأكد الدكتور تيري موتياك نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الإدارية أهمية هذا المؤتمر الذي يعد منصة تواصل تفتح آفاقا جديدة أمام المشاركين من صناع القرار والخبراء والمتخصصين وإتاحة الفرصة لهم لتبادل التجارب والخبرات العالمية في مجال ابتكارات تطبيقات أوراكل والتي من شأنها تعزيز التجربة التعليمية بما يعود بالنفع على الطلبة ويلبي احتياجاتهم المتنوعة ..مشيرا إلى أن المؤتمر في دورته الثالثة يساهم في نشر الوعي بأهمية الدور الذي تلعبه "مجموعة المستخدمين العرب في التعليم العالي" وحرصها على نشر ثقافة الابتكار والابداع في تطبيقات أوراكل من خلال ترسيخ علاقات التعاون الاستراتيجي بين مختلف مؤسسات التعليم العالي أعضاء المجموعة.

و شدد على اعتزاز الجامعة بمشاركة خبراء التطبيقات التقنية المتخصصة في التعليم العالي وممثليه من مختلف الجامعات من حول المنطقة في المؤتمر وحرصهم على التطرق إلى أفضل استراتيجيات تفعيل تطبيقات أوراكل وكيفية تخطي العقبات التي تواجه مستخدميها.

من جانبه أكد فريد الأميري مدير أول تطوير الكفاءات الوطنية في "توازن" خلال عرض علمي قدمه بعنوان "مؤسسات التعليم العالي في الشرق الأوسط والابتكارات التعليمية" أهمية التركيز على الإبداع والابتكار في مؤسسات التعليم العالي وترسيخ ثقافة التميز في البيئة التعليمية ضمن السياق العالمي وذلك من خلال دمج مساقات الابتكار والإبداع في المنهاج التعليمي وتعزيز آليات الشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك بين مؤسسات القطاع العام والجهات الحكومية والشركات الخاصة ومؤسسات التعليم العالي في إطار العمل على بناء قاعدة متميزة من الكوادر الوطنية المتخصصة والمؤهلة بشتى المهارات التي تمكنهم من التعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية والاستثمار بكثافة في مراكز الابتكار المتخصصة والتركيز على تطوير مهارات النشء وإعداد المخرجات التعليمية لتلبية احتياجات القطاعات التي تساهم في تعزيز ثقافة الابتكار بالإضافة إلى العمل تطوير المنتجات المبتكرة القائمة على المعرفة والتي تفتح مجالات جديدة لفرص العمل.

ولفت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد نموذجا متميزا في تأسيس بيئة متكاملة تهدف إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والابداع وتطويع المبادرات العالمية لخدمة عملية التنمية الوطنية وهو ما دفع بالدولة إلى مراكز متقدمة في "مؤشر الابتكار العالمي 2016" حلت في المرتبة الأولى عربيا و41 عالميا من حيث أدائها الشامل على المؤشر.

وقدم ستيفن هان الرئيس السابق لـ"مجموعة المستخدمين العرب لتطبيقات أوراكل في التعليم العالي" عرضا علميا تناول من خلاله دور المجموعة في تشجيع تبادل المعلومات والخبرات بين المؤسسات الأعضاء والقرارات الاستراتيجية المطبقة في كل من مؤسساتهم بشأن اختيار وتنفيذ وتكلفة الاستخدام الفعال لبرامج تطبيقات أوراكل.

وقدمت الدكتورة هند المفتاح نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية بمعهد الدوحة للدراسات العليا عرضا علميا ركزت من خلاله على الخطوات المستقبلية لـ"مجموعة المستخدمين العرب في التعليم العالي" وآليات التعاون مع "مجموعة المستخدمين في التعليم العالي" من مختلف أنحاء العالم.

وقالت الدكتورة هند في تصريح خاص لوكالة أنباء الامارات / وام / إن هذا المؤتمر يعقد بشكل سنوي وهو الثالث هذا العام ..لافتة الى أن أهم المحاور التي يناقشها هي كيفية استخدام هذه التطبيقات في الجامعات العربية تحديدا.

وأضافت إن أهم التحديات التي يتم مواجهتها مع تطبيقات أوراكل هي استخدام اللغة العربية في التطبيقات والتعرف على أحدث التطبيقات المنتجة في هذا المجال العالمي وكيفية تطبيقها في الجامعات العربية.

تضمن اليوم الأول من "مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي تطبيقات أوراكل في التعليم العالي 2016" كذلك عروضا علمية ضمن 9 جلسات عمل متوازية تناولت خمسة مسارات وهي التواصل المجتمعي والموارد البشرية والتمويل والابتكار والتحديث وشؤون الطلبة والتطورات التقنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي أوراكل في التعليم العالي انطلاق مؤتمر الرابطة العربية لمستخدمي أوراكل في التعليم العالي



GMT 01:25 2022 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة
 صوت الإمارات - أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة

GMT 02:21 2022 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات
 صوت الإمارات - دبي وجهة صيفية ترفيهية عالمية ومثالية للعائلات

GMT 04:24 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر
 صوت الإمارات - أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر

GMT 04:26 2022 الإثنين ,25 تموز / يوليو

مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة
 صوت الإمارات - مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة

GMT 05:33 2022 الأربعاء ,31 آب / أغسطس

دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»
 صوت الإمارات - دبي الأكثر استفادة سياحياً من «المونديال»

GMT 02:23 2022 الأربعاء ,20 تموز / يوليو

تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة
 صوت الإمارات - تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة

GMT 03:28 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

"صنز" يخسر من "ويزاردز" في الدوري الأميركي لكرة السلة

GMT 14:07 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

أسما شريف منير تحول ملامح ابنتها إلى سيدة عجوز

GMT 10:15 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أساور بالخيوط الملونة قمه في الأناقة والفخامة

GMT 09:11 2019 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم الاماراتى مقابل الدولار أمريكي السبت

GMT 21:01 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

ولي عهد أم القيوين يصدر قرارا بتشكيل الأولمبياد 2019

GMT 19:30 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

عقد قران طفلة "غاوي حب" وعلاء مبارك ضمن الشهود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates