إطلاق مبادرة ثلاثية جديدة لحل الأزمة الليبية في ظل فشل الوساطات الدولية
آخر تحديث 20:53:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخارجية الإيطالية تعلن إعادة سفيرها إلى طرابلس عقب رحيله في 2015

إطلاق مبادرة ثلاثية جديدة لحل الأزمة الليبية في ظل فشل الوساطات الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق مبادرة ثلاثية جديدة لحل الأزمة الليبية في ظل فشل الوساطات الدولية

وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة محمد الهادي الدايري
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

كشف وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة محمد الهادي الدايري، عن مبادرة ثلاثية جديدة لحل الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أنه سيجري طرحها في تونس، نهاية الشهر الجاري، من قبل مصر والجزائر وتونس، وأن المبادرة ستكون بديلًا مناسبًا للوساطات الدولية التي فشلت في المساهمة في حل الأزمة.
وأعلن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، توجيه دعوة لقيادات هيئة الأركان الروسية لزيارة ليبيا في أطار التعاون بين الجيش الليبي والروسي لمكافحة الإرهاب. ودعا صالح، القيادات الروسية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية. وأضاف أن معلومات تشير إلى أن مجلس النواب والجيش، سيطلبان من روسيا التدخل عسكريًا لمكافحة الإرهاب. وأتت تلك الدعوة في أعقاب تأكيد عقيلة صالح، بعد عودته من موسكو الشهر الماضي، بأنه جرى الاتفاق على زيارة متبادلة بين الحكومة ومجلس النواب الليبي، والجانب الروسي وسيكون التواصل مستمرًا، وأعلن استعداد روسيا، لتقديم الدعم اللازم لتدريب وتطوير الجيش الليبي.
وكشفت وزارة الخارجية الإيطالية، أنها ستعيد سفيرها إلى ليبيا، لتصبح بذلك أول بعثة دبلوماسية غربية تعيد فتح أبوابها في طرابلس. وكانت إيطاليا أغلقت سفارتها في ليبيا عام 2015، بعد انخراط الفصائل المتنافسة في صراع سمح لمهربي البشر النشطين، بالإفلات من العقاب ولتنظيم "داعش" بتأسيس موطئ قدم له. وقالت الوزارة في بيان إن السفير سيقدم أوراق اعتماده للحكومة المحلية، الثلاثاء. وقالت متحدثة باسم الوزارة إن السفير سيبدأ على الفور عمله من طرابلس، نظرًا لحصوله في ديسمبر/كانون الأول على موافقة حكومة رئيس الوزراء فايز السراج المدعومة من الأمم المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مبادرة ثلاثية جديدة لحل الأزمة الليبية في ظل فشل الوساطات الدولية إطلاق مبادرة ثلاثية جديدة لحل الأزمة الليبية في ظل فشل الوساطات الدولية



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 05:48 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

بوروسيا دورتموند يعلن تجديد عقد المدير الرياضي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates