دموع وفرح في ليلة فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في العاصمة الإسبانية مدريد
آخر تحديث 08:39:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب إطلاق صافرة نهاية المباراة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"

دموع وفرح في ليلة فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في العاصمة الإسبانية مدريد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دموع وفرح في ليلة فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في العاصمة الإسبانية مدريد

فريق ليفربول
مدريد - صوت الإمارت

فرحة عارمة اجتاحت لاعبي ومشجعي نادي ليفربول الإنجليزي، عقب إطلاق صافرة النهاية معلنة فوزهم بسادس لقب أوروبي، في العاصمة الإسبانية مدريد، بعد غياب 14 عاما.

حقق ليفربول اللقب الأوروبي السادس بعد الفوز في نهائي إنجليزي خالص على نادي توتنهام هوتسبير، بهدفين نظيفين، على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، وفشل توتنهام في تحقيق أول لقب في تاريخه.

وانهمرت دموع الفرح من المدرب الألماني يورغن كلوب، وكابتن ليفربول هندرسون، بعد تحقيق بطولة هذا العام وتعويض ضياع بطولة أوروبا العام الماضي أمام ريال مدريد، وكذلك لقب الدوري الإنجليزي هذا العام بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي.

أحرز النجم المصري محمد صلاح، الهدف الأول لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية، ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وأصبح ثاني لاعب عربي يسجل في نهائي دوري الأبطال بعد الجزائري رابح ماجر، وفي الصورة يحتفل مع ابنته مكة بالفوز بلقبه الأول مع الريدز.

تفنن لاعبو لفربول في إظهار فرحتهم باللقب الأوروبي، وقرر المدافع فان دايك، أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، حمل الكأس على رأسه بطريقة غريبة وإخراج لسانه وسط نظرات ذهول من زميله الحارس العملاق أليسون بيكر.

شارك البرازيلي روبرتو فيرمينو، في المباراة النهائية وتم استبداله في الشوط الثاني بالبلجيكي أوريغي، الذي أحرز الهدف الثاني، وفي الصورة يحتفل فيرمينو مع بناته بالميدالية بطريقة غريبة أثارت استغراب ابنتيه.

حمل اللاعبون مدربهم كلوب وألقوه في الهواء تقديرا للمجهود الكبير الذي بذله معهم، وقال كلوب عقب المباراة إن الفوز هو "أفضل ليلة في حياتنا المهنية"، وكان قد خسر سبعة نهائيات مختلفة من قبل في ألمانيا وأوروبا، أخرها نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد بعد إصابة صلاح وخروجه من الملعب.

أقام اللاعبون حفلة رقص صاخبة داخل غرفة الملابس احتفالا بالكأس، ويُعد نهائي 2019 على ملعب العاصمة مدريد هو أول نهائي في البطولة الأوروبية لا يشهر فيه الحكم أي بطاقة بحق أي من اللاعبين.

الآلاف من المشجعين الإنجليز توافدوا على مدريد لمشاهدة النهائي الإنجليزي الخالص، واختار مشجع ليفربول ارتداء الزي الفرعوني المصري لمؤزارة فريقه وخاصه نجمه المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي للعام الثاني على التوالي.

شهدت المباراة أيضا واقعة مثيرة حين اقتحمت فتاة مرتدية ملابس مثيرة الملعب لتتوقف المباراة لدقيقة قبل إخراجها، وتبين أن الفتاة هي كينزي ولانسكي، عارضة أزياء روسية واقتحمت الملعب للترويج لموقع "مشفر" يعود لصديقها، بحسب ما كتبته على صفحتها على موقع انستاغرام.

من اللقطات المثيرة أيضا ارتطام الكرة بمدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو، عندما ألقاها أحد صبية الملعب تجاهه دون أن ينتبه إليه، وفشل توتنهام في تحقيق أول بطولة أوروبية رغم المعجزة التي حققها في نصف النهائي والعودة التاريخية أمام أياكس أمسترادام.

لم يقف شغف عشاق ليفربول عند حدود إنجلترا وأوروبا فقط، ففي أفريقيا حرص مشجعو الريدز على متابعة نهائي أوروبا والاحتفال بفوز فريقهم المفضل في أحد الأندية المحلية بالعاصمة الكينية نيروبي.

اجتاحت الجماهير شوارع مدينة ليفربول احتفالا بفوز فريقها بالبطولة، وكان نهائي العام الحالي هو الأول بين فريقين إنجليزيين منذ عام 2008، عندما انتزع مانشستر يونايتد اللقب من منافسه تشيلسي.

وقـــــد يـهمك أيــــضًأ :

"ماني" يُثني على "صلاح" ودوره في وصول لبيفربول إلى نهائي دوري الأبطال

محمد صلاح خارج التشكيل المثالي لموسم دوري الأبطال

المصدر :

B B C بي بي سي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دموع وفرح في ليلة فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في العاصمة الإسبانية مدريد دموع وفرح في ليلة فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في العاصمة الإسبانية مدريد



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates