المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من الرسّامين الصغار
آخر تحديث 13:57:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج 2017 صُمم ليستقبل ضعف عدد المشاركين

المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من "الرسّامين الصغار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من "الرسّامين الصغار"

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

تحت رعاية حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أعلن المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع "آرت دبي" عن إطلاق النسخة الخامسة والأكبر من نوعها لـ"برنامج الرسّامين الصغار"، التي ستُقام ضمن فعاليات الطبعة الـ11 من معرض "آرت دبي" في الفترة بين 15 و18 الجاري، بفندق مدينة جميرا.

ويوفر "برنامج الشيخة منال للرسّامين الصغار" فرصة التعبير الفني للأطفال، وتطوير المهارات للفنانين الناشئين في دولة الإمارات، وذلك من خلال تشجيعهم على المشاركة في الفعاليات الفنية والثقافية المنظمة على المستوى المحلي، لفهم أهمية تعلم مبادئ الرسم والفن التشكيلي، والإبداع في مختلف أشكال الفنون الأخرى.

وتشهد نسخة 2017 ارتفاع نسبة المشاركين في "برنامج الرسّامين الصغار" لما يصل إلى نحو ضعف عدد مشاركات العام الماضي، لتكون نسخة هذا العام الخامسة والأكبر من نوعها، ومن خلال 16 جولة استكشافية تنظم تحت إشراف عدد من الفنانين الإماراتيين والعالميين، منهم الفنان نور دانيال مورتيزا، والفنانة رانيا الجشي، وميليسا بول. وتستهدف هذه الجولات الأطفال للفئات العمرية من (5-7 سنوات) و(8-12 سنة) و(13-18 سنة)، للاطلاع على ما يحويه المعرض من أعمال فنية مميزة.

وتشهد نسخة هذا العام إطلاق مشروع "كنوز بلا حدود"، تحت إدارة الفنانة العالمية سوزان درومن، وبمشاركة مجموعة من المتدرّبين المحليين من المصممين والفنانين المبتدئين، الذين يسعون إلى التخصص في مجال تعليم الفن للأطفال، منهم الفنانة أروى مسعود، وموزان السبوسي، وزهية عبدل، وعبير شيلو وجودي بساتي، إضافة إلى مشاركة الأهل والأطفال في هذا العرض، لتشكيل مجسمات فنية بألوان وأشكال متعددة على منصة المعرض، حيث سيعمل الأطفال تحت إشراف الفنانة سوزان، على استكشاف ما ترمز إليه مختلف الأعمال الفنية المستوحى أفكارها من الواقع.

مديرة المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي، أكدت على أهمية هذا البرنامج الفني الثقافي المتجدد في طبعته الخامسة، وقالت: "نحن في المكتب الثقافي فخورون بنجاح هذا البرنامج بالشراكة مع (آرت دبي)، وتحت الرعاية الكريمة لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تولي سموّها هذا البرنامج اهتماماً كبيراً، نظراً لأهميته في تعزيز الفرص التعليمية الفنية للأطفال والشباب من فئة الفنانين الناشئين في الإمارات.. ونحن نتطلع قدماً للعمل مع الفنانة سوزان درومن، ذات التخصصات الفنية المتعددة، التي ستحرص على إشراك الأهل والأطفال في فعالياتها التعليمية، وصولاً إلى إنشاء عمل فني تركيبي على أرض (آرت دبي)".

وأعربت الفنانة سوزان درومن، عن سعادتها بمشاركتها في هذا البرنامج التعليمي قائلة: "يركز هذا العمل على استخدام تشكيلة من المواد البراقة والألوان الزاهية، مثل البلور والمعدن والمجوهرات والمرايا والزجاج، لتركيب عمل فني باهر، يهدف إلى تحدي المنظور التقليدي لدى المشاهد، كما نهدف من خلال برنامج ( كنوز بلا حدود)، الذي أطلقناه هذا العام، إلى توفير المساحة الفنية للأهل للعمل الجماعي في تجربة حسية تفاعلية توسّع من عملية فهم وإدارك الأطفال وتحفزهم على روح الإبداع الفني".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من الرسّامين الصغار المكتب الثقافي للشيخة منال يطلق النسخة الأكبر من الرسّامين الصغار



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates