القرية الفرعونية في مصر تحتفل بمرور 35 عامًا على إنشائها بـعروض فلكلورية
آخر تحديث 13:20:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

20 دولة شاركت في تقديم الأكلات والأزياء الوطنية الخميس

القرية الفرعونية في مصر تحتفل بمرور 35 عامًا على إنشائها بـ"عروض فلكلورية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القرية الفرعونية في مصر تحتفل بمرور 35 عامًا على إنشائها بـ"عروض فلكلورية"

القرية الفرعونية بالجيزة
القاهرة - صوت الامارات

احتفلت ،الخميس،القرية الفرعونية بالجيزة، بمرور 35 عاماً على إنشائها بعروض فنية وثقافية، شاركت فيها 20 دولة عربية وأجنبية.

وقدمت الفرق المشاركة بالاحتفال الخصائص والأفكار الفلكلورية المميزة لكل دولة على حدة، عبر رقصات وأكلات وملابس وموسيقى وديكورات مميزة.

اقرا ايضا :

ورش الكتابة تفرض نفسها على الساحة الإبداعية   وقالت رندا الشيخ، مدير العلاقات العامة بالقرية الفرعونية أن «الاحتفال بالثقافات المختلفة يعد تقليداً سنوياً تحرص إدارة القرية على تنفيذه كل عام»، مشيرة إلى «زيادة عدد الدول المشاركة هذا العام بالاحتفال عن الأعوام السابقة، بعد اختيار توقيت مناسب لوجود الكثير من الوفود السياحية في مصر وخاصة العربية».

ويأتي المؤتمر السنوي بهدف التقريب بين الثقافات، وإعلاء قيم التسامح وتقبل الآخر، والكشف عن الجوانب المتشابهة في الحضارات العريقة ذات الجذور الثقافية الراسخة، على خلفية أجواء القرية الفرعونية، التي تمثل محاكاة لحضارة أبهرت العالم.

وشملت الدول المشاركة خلال المعرض الثقافي تونس، وفلسطين، وفيتنام، وليبيا، وباكستان وسريلانكا، وبوليفيا، وكازاخستان، ونيبال، والمجر، واليمن، وكوت ديفوار، وبيرو، والهند وماليزيا والصومال، واليابان وكوريا الجنوبية والصين.

وتميزت مشاركتا الصين وكوريا الجنوبية بعرض عدد من الأطعمة الشعبية، مثلما فعلت دولة بيرو التي تعد واحدة من أهم الدول المفضلة في الطعام على مستوى العالم، وفق ما قاله جورج يعقوب مسؤول الشؤون الثقافية بسفارة ببيرو بالقاهرة لـ«الشرق الأوسط». وأضاف: «يرجع ذلك بسبب التنوع الثقافي ببيرو، واقتباس الأكلات بها من عدد من الدول الأخرى كالصين وتركيا وإسبانيا».

فيما تميزت المشاركة الهندية بالرقصات المتنوعة الشهيرة التي تعكس الفلكلور والحضارة الهندية العريقة، وأبرزت المشاركة التونسية الملابس التقليدية الوطنية المطرزة، بجانب عرض نماذج من الطراز المعماري بالبلاد، كما عرضت بوليفيا عشرات من العرائس ترتدي الملابس التقليدية البوليفية، بينما تميز القسم الفلسطيني بعرض التراث المقاوم لسنوات الاحتلال.

في السياق ذاته، أتاحت المشاركة اليابانية بالاحتفال تعليم الفن الأورغوامي، وهو عبارة عن عمل أشكال الحيوانات والطيور بواسطة الورق الملون، ويقول كاو اكتيا عضو البعثة الثقافية اليابانية أن للأورغوامي مفعول سحري، وهو واحد من أشهر لعب الأطفال الشعبية في اليابان.

ويعود إنشاء القرية الفرعونية إلى عام 1974. حين نجح مؤسسها دكتور حسن رجب في تحويل جزيرة يعقوب بمحافظة الجيزة إلى مدينة تحاكي الحياة في زمن الفراعنة، مع زراعة 5 آلاف شجرة حول الجزيرة من الصفصاف والجميز والنخيل، لعزلها عن مظاهر المدنية الحديثة.

وتضمنت المباني الأولى في القرية معبدا ضخما وحدائق ومزارع ومنازل على الطراز الفرعوني وورشا بدائية لصناعة السفن الشمسية، وخلال عام 1984 افتتحت القرية لزيارات الجمهور بعد عشر سنوات من البناء بتكلفة وصلت حينها لنحو 6 ملايين جنيه.

وإضافة إلى الجولة السياحية التي تضمنتها الزيارة إلى القرية، والتي تبدو كرحلة إلى الماضي، بالاستعانة بممثلين مدربين يرتدون ملابس الفراعنة، ويبعثون بحضورهم الحياة في ذلك العصر، تتيح القرية زيارة عدد من المتاحف الخاصة بالحضارة الفرعونية، مثل متحف التحنيط، الذي يروي مراحل وأسرار التحنيط. إضافة إلى متحف مخصص للملكة كليوباترا، ومتحف آخر لصناعة المراكب الشمسية، التي كان يستخدمها المصري القديم للتنقل بين ضفتي نهر النيل، ويوجد بالقرية أيضا مقبرة طبق الأصل لأشهر ملوك الفراعنة، الملك توت عنخ آمون، وتضم 4 غرف.

قد يهمك ايضا

الأميرة للا حسناء تخطف الأضواء في افتتاح "ألوان الانطباعية"

الخطر يحدق بمعابد مصر القديمة بسبب زوار المقابر كل عام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القرية الفرعونية في مصر تحتفل بمرور 35 عامًا على إنشائها بـعروض فلكلورية القرية الفرعونية في مصر تحتفل بمرور 35 عامًا على إنشائها بـعروض فلكلورية



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 09:55 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

الوصل يفوز علي ضيفه الظفرة بهدفين مقابل هدف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates