مواصفات تؤكد دخل قانون سلامة المنتجات حيز التنفيذ في النصف الأول 2020
آخر تحديث 11:09:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأتي ذلك بعد إقرار اللائحة من قبل مجلس الوزراء

"مواصفات" تؤكد دخل قانون سلامة المنتجات حيز التنفيذ في النصف الأول 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصفات" تؤكد دخل قانون سلامة المنتجات حيز التنفيذ في النصف الأول 2020

عبد الله عبد القادر المعيني
القاهرة-سهام أبوزينة

أكد عبد الله عبد القادر المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، أن الهيئة بلغت المرحلة الأخيرة في إعداد المسودة النهائية للائحة الفنية الخاصة بـ«قانون سلامة المنتجات» الذي صدر في وقت سابق من العام الجاري، متوقعاً أن يدخل القانون حيز التنفيذ خلال النصف الأول من العام المقبل بعد إقرار اللائحة من قبل مجلس الوزراء.

وقال المعيني في تصريحات صحافية على هامش «ملتقى الشركاء الاستراتيجيين 2019» الذي عقدته وزارة الاقتصاد في دبي أمس، إن الهيئة أنجزت المشاورات والاستماع إلى مختلف الجهات المعنية بالقانون، وسترفع الهيئة المسودة النهائية قريباً إلى مجلس الوزراء. وأفاد بأن أهم مرتكزات القانون الجديد تصب نحو دعم الابتكار في المجال الصناعي، لا سيما الابتكارات

التي لا تحصرها مواصفات خاصة، حيث إن الأخيرة تصدر عادةً والمنتج في صورته النهائية، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن القانون يعمل على تحفيز الابتكار في المنتجات والتكنولوجيا من خلال تقييم المنتج، ويدعم بدوره تحقيق المتطلبات الخاصة بالبيئة والصحة والسلامة، وذلك بحسب نوع المنتج المبتكر ومدى السماح بتداوله محلياً إلى حين إصدار مواصفات قياسية له.

ولفت إلى أن المسودة النهائية تبيّن الآليات والإجراءات الخاصة بتطبيق القانون، إذ إن الأخير سيلزم توفير الحد الأدنى من متطلبات الأمان والسلامة المتعارف عليها عالمياً في المنتجات المتداولة، مشيراً إلى أن أي تاجر أو مصنع يطرح منتجه في السوق الإماراتية يجب أن تتوفر فيه خواص الأمان والسلامة على الأقل، مشدداً على تحمّل التاجر كامل المسؤولية في حال طرحه منتجات لا تراعي الحد الأدنى من هذه الاشتراطات والمتطلبات.

وقال المعيني إن المبتكر لا يستطيع أن يقيّم منتجه أو يطرحه في السوق إلا بعد صدور المواصفة الخاصة بمنتجه، مشيرا إلى أن إصدار المواصفة للمنتجات الجديدة قد تأخذ وقتاً نظراً لما تحتاجه من وقت للدراسة والفحوصات والتقييم، وهنا تكمن أهمية القانون الجديد الذي سيساعد الشركات وروّاد الأعمال والمبتكرين على طرح منتجات جديدة بصورة أكثر عمليةً مما كانت هعليه الإجراءات في السابق. وتابع قائلاً: «حريصون على دعم روّاد الأعمال عبر إعفائهم من الرسوم لـ3 أعوام، جنباً إلى جنب مع المصانع الوطنية التي تتميز بخصم 50% على الرسوم المقررة».

900 لائحة

«أصدرت «مواصفات» ما يزيد على 900 لائحة فنية تحكم صناعة الأغذية في الإمارات، علاوةً على الأنظمة والجهات الرقابية المختلفة من البلديات ودوائر التنمية الاقتصادية ووزارة التغير المناخي والبيئة التي ترأس اللجنة الوطنية لسلامة الأغذية»، مشدّداً على أن جميع هذه الجهات الرسمية متكاتفة في عملها بمجال الرقابة على السلامة الغذائية في الإمارات.

قــــد يهمــــــــــــــك أيضـــا:-

"يو بيه إس" تعلن تسليم بوابات الاستقبال الخاصة بمعرض "إكسبو 2020 دبي"

ارتفاع أسعار النفط العالمية إلى أعلى مستوياتها في 3 شهور بدعم من قرار "أوبك"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات تؤكد دخل قانون سلامة المنتجات حيز التنفيذ في النصف الأول 2020 مواصفات تؤكد دخل قانون سلامة المنتجات حيز التنفيذ في النصف الأول 2020



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates