الإمارات تفرج عن ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على طائرات الفجيرة
آخر تحديث 03:25:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أنَّهم كانوا يراقبونها ويسجلون أرقامها بدافع الشغف وحب الاستطلاع

الإمارات تفرج عن ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على طائرات "الفجيرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تفرج عن ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على طائرات "الفجيرة"

مطار الفجيرة الدولي
أبوظبي - سعيد المهيري

قررت الشرطة الإماراتية إطلاق سراح ثلاثة رجال بريطانيين، ألقت القبض عليهم بتهمة التجسس على الطائرات الإماراتية في مطار الفجيرة.

وقضى كل من كونراد كليزرو البالغ 54 عامًا، وغاري كوبر 45 عامًا وصديقهم بات نيل، نحو شهرين في سجون دبي وأبوظبي، بعد أن أوقفتهم الشرطة وهم يسجلون أرقام الطائرات في مطار الفجيرة على بعد نحو 100 كم شرق دبي.

الإمارات تفرج عن ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على طائرات الفجيرة

وكانت الشرطة الإماراتية قد ألقت القبض عليهم في 22 شباط/ فبراير الماضي، واقتادتهم إلى مركز الشرطة، ولكنهم لم يتعرضوا للضرب أو الاعتداء وقبعوا في السجن لمدة شهرين تقريبًا.

وصرَّح المحامي ناصر هاشم بأنَّ المحكمة برأت الرجال الثلاثة من التهم المنسوبة إليهم وأفرجت عنهم، بعدما قبلت حجة الدفاع التي تفيد بأنهم كانوا يتابعون الطائرات انطلاقا من شغفهم باكتشاف الطائرات، وأنهم لا يملكون أي نوايا سيئة.

وأعلمت السلطات البريطانية عائلات الرجال الثلاثة، أنه بات بإمكانهم العودة إلى ديارهم، دون أن توجه إليهم تهم بالتجسس، وبذلك ستتاح الفرصة لكليزرو، الذي يعاني من مرض في القلب، للعودة إلى وطنه للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لزفافه مع زوجته فاليري في 9 أيار/ مايو المقبل.

الإمارات تفرج عن ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على طائرات الفجيرة

وأعربت فاليري عن سعادتها الغامرة بعد سماعها بقرار الإفراج عن زوجها، موضحة "بصرف النظر عن الاحتفال بذكرى زواجنا، وإنجابي لطفلنا إلا أنَّ هذا اليوم هو أسعد أيام حياتي على الإطلاق، وأتوق إلى رؤيته ومعانقته".

وأضافت "لقد تلقينا مكالمة هاتفية من المحامي في تمام الساعة العاشرة اليوم، ليخبرنا بأن القضية قد سقطت وأنه سيتم الإفراج عن زوجي، الأمر الذي تأكدنا منه من خلال القنصلية، ولذلك أنا سعيدة للغاية".

واستدركت "لكني لا أفهم لماذا يتم احتجاز شخص ما من دون توجيه التهم إليه"، مشيرة إلى أنَّها في وقت سابق من هذا الشهر، ساورتها المخاوف، لأن دواء الضغط قد نفد لدى زوجها.

وكان البريطانيون الثلاثة متوجهين إلى دبي لقضاء عطلة لمدة أربعة أيام في 18 شباط/ فبراير، وكانوا حريصين على زيارة مطار الفجيرة الذي يضم أقدم وأندر الطائرات، وأوقفتهم الشرطة الإماراتية، أثناء توجههم لمشاهدة الطائرات، وتسجيلهم أرقامها، ويؤكد كليزرو أنه لم يلتقط أية صور لهذه الطائرات.

الإمارات تفرج عن ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على طائرات الفجيرة

ثم اقتيد البريطانيون إلى مركز الشرطة، حيث طالبوهم بالتوقيع على استمارة باللغة العربية، تؤكد أنهم لم يمارسوا هواياتهم في سبيل الإفراج عنهم، وتم احتجازهم لمدة ليلة كاملة، ثم عُرضوا على وكيل النيابة في اليوم التالي، قبل ترحيلهم إلى سجن الفجيرة.

وساعدت الجمعية الخيرية "المحتجزون في دبي" أسر البريطانيين المحتجزين، في دفع مبلغ 9 آلاف جنيه إسترليني للمحامي لمتابعة قضيتهم، وقد أسس زملاء البريطانيين الثلاثة في العمل، هذا الموقع الخيري لجمع التبرعات من أجل قضيتهم، واستطاعوا أن يجمعوا أكثر من 5 آلاف جنيه إسترليني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تفرج عن ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على طائرات الفجيرة الإمارات تفرج عن ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على طائرات الفجيرة



البدلات الضخمة صيحة كانت وما تزال رائدة بقوّة في الموضة

أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates