التطوير السياحي  تنجز 50 من كسوة قبة  لوفر أبوظبي
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء أعمال وضع السقف الزجاجي في قاعات العرض الدائمة

"التطوير السياحي " تنجز 50% من كسوة قبة " لوفر أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التطوير السياحي " تنجز 50% من كسوة قبة " لوفر أبوظبي"

قبة " لوفر أبوظبي"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أنجزت شركة التطوير والاستثمار السياحي تركيب أكثر من 50% من كسوة قبة متحف اللوفر أبوظبي في جزيرة السعديات، والمؤلفة من قطع معدن الألمنيوم، والتي تأتي على شكل نجوم.

وأوضحت الشركة إن عمليات تطوير متحف اللوفر، تجري بوتيرة متسارعة استعدادا لإنجازه العام الحالي، حيث شارفت أعمال كسوة القبة على الانتهاء، والتي بدأت مطلع العام الجاري، ومن المتوقع إنجازها بالكامل في شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وقد استوحيت الهندسة العمرانية لكسوة القبة من سعف أشجار النخيل المتداخلة التي كان يتم استخدامها في سقف المنازل التقليدية في الإمارات، والتي تسمح لأشعة الشمس بالنفاذ من خلالها لتشكل ما أصبح يعرف بـ "شعاع النور". ويأتي الشكل المعقد للقبة نتيجة للتصميم الهندسي المدروس ضمن أحجام وزوايا متنوعة ضمن ترتيب يمنح تأثير " شعاع النور".

وتتكوّن طبقات كسوة القبة من 7850 قطعة من مادتي الألمنيوم والستانلس ستيل، أكبرها تأتي بأبعاد 13 مترا، ووزن 1,3 طن، بينما يصل الوزن الإجمالي لجميع المواد المستخدمة التي تأخذ شكل النجوم إلى 2000 طن ضمن ثماني طبقات.

وفيما يتعلق بالأعمال داخل المتحف، أشارت الشركة إلى أنه تم البدء بإزالة الأبراج والمنصات المؤقتة لتمنح رؤية واضحة، لما يُعرف بـ" شعاع النور".

ومن أحد أهم الإنجازات في موقع البناء بدء العمل على تركيب السقف الزجاجي الشهير في قاعات العرض الدائمة، والتي من خلالها سيمر شعاع النور إلى داخل هذه القاعات.

وقد استندت قبة المتحف، التي بُنيت في غضون عشرة أشهر، ويبلغ وزنها 7 آلاف طن، على 120 برجا مؤقتا بغية دعم وزنها الكبير خلال عملية التطوير. وتم مؤخرا رفع القبة ووضعها في مكانها النهائي على الأعمدة الأربعة الرئيسة ضمن تقنية مبتكرة تعد الأولى من نوعها في عالم البناء من حيث الحجم والطابع. وعلى صعيد متصل، بلغت ساعات العمل في المشروع حتى مطلع شهر مارس الماضي أكثر من 24 مليون ساعة عمل دون وقوع حوادث.

ويضم المتحف عند إنجازه بالكامل قاعات عرض فنية بمساحة 9200 متر مربع، من ضمنها قاعات العرض الدائمة بمساحة 6681 مترا مربعا، والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف وهي عبارة عن أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات تأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرّف على أقدم الحضارات، وصولاً إلى العصر الحديث، كما يوجد حيز بمساحة 2364 مترا مربعا سيكون مخصصا لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية.

كما سيتم تخصيص قاعة عرض لتكون متحفاً للأطفال تستقطب طلاب المراحل التمهيدية.
يذكر، أن متحف " اللوفر أبوظبي" يشكل أول متحف عالمي في العالم العربي، ومن أهم المؤسسات الثقافية الواقعة في قلب المنطقة الثقافية في السعديات، والتي تضم أيضا متحف زايد الوطني المتوقع افتتاحه عام 2016، ومتحف " جوجنهايم أبوظبي" المقرر افتتاحه العام 2017، وقد وضع تصاميم هذين المتحفين معماريان مشهوران فازا أيضاً بشهادة برتزكر العالمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التطوير السياحي  تنجز 50 من كسوة قبة  لوفر أبوظبي التطوير السياحي  تنجز 50 من كسوة قبة  لوفر أبوظبي



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates