رحالة بريطاني يستكشف روائع تينيرفي الطبيعية من هافانا إلى نهاية العالم
آخر تحديث 23:11:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ن طريق الجو حيث الشواطئ وقرى الصيد وأماكن التنزه المنتشرة

رحالة بريطاني يستكشف روائع تينيرفي الطبيعية من هافانا إلى نهاية العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رحالة بريطاني يستكشف روائع تينيرفي الطبيعية من هافانا إلى نهاية العالم

المدينة الجميلة في تينيرفي
لندن - كاتيا حداد

أوضح الرحالة البريطاني سيمون كالدر، أنَّ الفرق في المسافة بين مطاري "تينيرفي" الشمالي والجنوبي اللذان يخدمان أكبر جزر الكناري حوالي 50 ميلًا؛ لكن كلًا منهما يؤدي إلى مناطق مختلفة، مشيرًا إلى أنَّ الخطوط الجوية الإسبانية "إيبيريا" تطلق رحلات مستمرة من مطار "هيثرو" حتى المطار الشمالي "لوس روديوس"، ما يحرم المسافرين من أروع الأماكن والثقافات في تينيرفي.

وأشاد كالدر بجاذبية العاصمة سانتا كروز، مؤكدًا أنَّ المدينة الجميلة في تينيرفي تحتوي الكثير من الفنادق التي تتيح لزائريها إقامة ممتعة بأسعار مناسبة.

وأضاف "بعد الغطس داخل حمام السباحة في الأجواء المفتوحة والتعمق في البحث عن المعالم الرائعة ستجد في تينرفي أيضًا دار أوبرا سيدني، فضلًا عن آثار البراكين التي شكلت الجزر مرورًا  بالاستعمار الأسباني الذي شكل عالمًا جديدًا ووضع حجر الأساس للسياحة في القرن الواحد والعشرين، ترى كل ذلك مؤرخًا في أحد المتاحف الموجودة هنا في سانتا كروز".

وأشار إلى أنَّ أفضل الشواطئ التي يمكن أن تراها، شاطئ "لاتيريسيتاس"  أحد أبرز شواطئ تينيرفي الذي يمكن الوصول إليه عن طريق الحافلة رقم 910 التي تنطلق من سانتا كروز، مضيفًأ إنَّه "وعلى عكس شواطئ كثيرة في الكناري فإنَّ رماله ذهبية ويرتاده الكثير للاستمتاع بالحمام الشمسي مع وجود ميزة إضافية ألا وهي سهولة الرجوع مرة أخرى لقضاء الليل في سانتاكروز".

وأبرز كالدر أنَّ تينيرفي هي الجنة بصورتها المصغرة، مشيرًا إلى أنَّ الضرائب المفروضة في جزر الكناري أقل من نظيرتها الموجودة في باقي إسبانيا وبالتالي تجد الأسعار أقل بالتبعية وإذا كنت تبحث عن أفضل محلات تينيرفي فهي في سانتاكروز تعطي ميزة إضافية إذ بإمكانك الاستمتاع بأفضل مشاهدة من خلال الكافيتيريا الموجودة في الدور السابع.

وتابع "أما هافانا فهي إحدى المناطق الأثرية المعتمدة من قبل اليونسكو تقع في نهاية "ترام" رقم واحد وتسمى لاجونا، وهي المدينة التي شهدت على الاستعمار اللاتيني الأميركي والشوارع هناك والمباني عليها زخارف تعكس العصر الذهبي لإسبانيا في الحقبة ما بين القرنين السادس عشر والثامن عشر، وفي هذه المدينة أيضًا ستجد متحف التاريخ وعلوم الإنسان، كما ستجد كذلك أكلات البحر المميزة.

وبيَّن أنّ السياحة في تينيرفي بدأت تأخذ شكلًا مختلفًا في أواخر القرن التاسع عشر وتعتبر مدينة تينيرفي المنتجع الرئيسي للجزيرة حيث الفنادق التي شهدت تطويرًا في نواحٍ عدة من جانب أفضل المعماريين.

ولفت إلى التمتع براحة الجلوس وتناول وجبات الطعام التي تتميز بها جزر الكناري، إذ يمكن اكتشاف المزيد عن كيفية صناعتها بداية من الزراعة، يمن استكشاف كل ذلك من خلال "فينو".

ونوَّه كالدر بالمرتفعات الجبلية، قائلًا "البداية المثلى لمغامرة في أعلى قمم جبال إسبانيا تبدأ من فندق ومطعم "باردور"، حيث يمكنك الاختيار بعد ذلك مابين تسلق 12,200 قدم أو ركوب التلفريك.

وعن أفضل أماكن السير، أوضح "إذا كنت من غير محبي تسلق الجبال والاستمتاع بالمرتفعات فهناك وفي شمال تينيرفي يمكنك التمتع بأفضل أماكن السير في أوروبا حيث النظم الإيكولوجية وغابات الصنوبر التي هي بمثابة مناظر طبيعية خلابة.

واستدرك "إذا كنت من عشاق الصيد فهنا في تينيرفي ستجد الميناء الذي تكوَّن بفعل الطبيعة نتيجة الصخور البركانية والذي سيذهلك حقا، أما نهاية العالم فيمكن أن تراها في هييرو، المكان الذي يسهل الوصول إليه بواسطة رحلات دورية تقلع من مطار شمال تينيرفي وهو المكان الذي كان ينظر إليه حيث ينتهي العالم، إذ أنَّه على الخريطة يبدو المكان مثيرًا، لاسيما أنَّك تجد ثلاث نقاط تشير إلى قبعة نابليون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحالة بريطاني يستكشف روائع تينيرفي الطبيعية من هافانا إلى نهاية العالم رحالة بريطاني يستكشف روائع تينيرفي الطبيعية من هافانا إلى نهاية العالم



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates