علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتزم "إيرباص" تطوير طائراتها المستقبلية

علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100

السفر عبر الزمن
نيويورك ـ مادلين سعادة

يعتبر السفر عبر الزمن فقط من "الخيال العلمي" إلا أنَّ بعض العلماء يؤمنون بأنَّ الأمر قد يكون حقيقيًا في غضون 85 عامًا، حيث غرف الفنادق التي يتم التحكم بها من خلال أجهزة آي باد iPad، فهناك لمحات من مستقبل السياحة بدأت بالفعل في الظهور من خلال المطارات والمنتجعات المنتشرة في العالم.

ويبحث "ميل أونلاين" للسياحة (MailOnline Travel) عما يستطيع القائمين علي الإجازات توقعه فيما يتعلق بالرحلات والإقامة في المستقبل. فبحلول العام 2030، فإنَّ التقدم والتطور الرقمي سيجعل من التخطيط والحجز للرحلات ما هو تجربة سلسة وبديهية، فالبحث عن أماكن لقضاء الإجازة والقيام بالحجز سيصبح أسهل من القيام بشراء كتاب عبر موقع "أمازون" (Amazon).

مستقبلًا؛ سيكون هناك أجهزة بصرية مدمجة في ساعة يد أو قطعة صغيرة من المجوهرات والتي ستذهب معنا إلي أي مكان نقصده، فمن الممكن أن تمتلك هذه الأجهزة صوت وشخصية الممثل أو الكوميديان المفضل لدينا وذلك بالظهور من خلال صور مجسمة ثلاثية الأبعاد.

وفيما يتعلق بحجز تذاكر الطيران فإنَّ الأمر سيتم دون حاجة لإجراء تسجيل على خطوط الطيران وإنما فقط وبدلًا من ذلك سيكون عبر وضع الحقائب على نقاط أوتوماتيكية في صالات المطار.

وبجانب أساليب حجز رحلات السفر المتطورة تأتي أساليب أخري تتمثل في برامج وآلات لقراءة جوازات السفر بما في ذلك دمج لبطاقات عبور رقمية ما يعني أن التخليص الجمركي سيتم فقط في أقل من دقيقة مع وجود فحص دقيق وسريع للحقائب باستخدام الليزر، وجارٍ بالفعل تطبيق مثل هذه الأنظمة كالتعرف علي الوجه وأجهزة لقراءة جواز السفر داخل مطارات مثل Incheon airport في سول بكوريا الشمالية وكذلك إحدى المطارات بسنغافورة والذي من المتوقع تطبيقها بحلول العام 2017.

وبينما نرى هذه الأيام أنَّ الحجرات الموجودة تحت سطح الماء هي من قبيل الترف والرفاهية الزائدة إلا أنَّه وفي العام 2030 سيمكننا رؤية تلك الفنادق التي توجد تحت سطح الماء.

أما علي صعيد الطائرات نجد أنَّ أحد المصنعين مثل "إيرباص" (Airbus) يتوقعون ما ستكون عليه الطائرات خلال الخمسون عامًا المقبلة، الذي سيشبه تلك الموجودة في أفلام الخيال العلمي بحيث إذا كنت من عشاق تفقد ما حولك ستمنحك هذه الطائرة ذات النوافذ المكشوفة ما تريده

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100 علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates