علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100
آخر تحديث 22:29:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتزم "إيرباص" تطوير طائراتها المستقبلية

علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100

السفر عبر الزمن
نيويورك ـ مادلين سعادة

يعتبر السفر عبر الزمن فقط من "الخيال العلمي" إلا أنَّ بعض العلماء يؤمنون بأنَّ الأمر قد يكون حقيقيًا في غضون 85 عامًا، حيث غرف الفنادق التي يتم التحكم بها من خلال أجهزة آي باد iPad، فهناك لمحات من مستقبل السياحة بدأت بالفعل في الظهور من خلال المطارات والمنتجعات المنتشرة في العالم.

ويبحث "ميل أونلاين" للسياحة (MailOnline Travel) عما يستطيع القائمين علي الإجازات توقعه فيما يتعلق بالرحلات والإقامة في المستقبل. فبحلول العام 2030، فإنَّ التقدم والتطور الرقمي سيجعل من التخطيط والحجز للرحلات ما هو تجربة سلسة وبديهية، فالبحث عن أماكن لقضاء الإجازة والقيام بالحجز سيصبح أسهل من القيام بشراء كتاب عبر موقع "أمازون" (Amazon).

مستقبلًا؛ سيكون هناك أجهزة بصرية مدمجة في ساعة يد أو قطعة صغيرة من المجوهرات والتي ستذهب معنا إلي أي مكان نقصده، فمن الممكن أن تمتلك هذه الأجهزة صوت وشخصية الممثل أو الكوميديان المفضل لدينا وذلك بالظهور من خلال صور مجسمة ثلاثية الأبعاد.

وفيما يتعلق بحجز تذاكر الطيران فإنَّ الأمر سيتم دون حاجة لإجراء تسجيل على خطوط الطيران وإنما فقط وبدلًا من ذلك سيكون عبر وضع الحقائب على نقاط أوتوماتيكية في صالات المطار.

وبجانب أساليب حجز رحلات السفر المتطورة تأتي أساليب أخري تتمثل في برامج وآلات لقراءة جوازات السفر بما في ذلك دمج لبطاقات عبور رقمية ما يعني أن التخليص الجمركي سيتم فقط في أقل من دقيقة مع وجود فحص دقيق وسريع للحقائب باستخدام الليزر، وجارٍ بالفعل تطبيق مثل هذه الأنظمة كالتعرف علي الوجه وأجهزة لقراءة جواز السفر داخل مطارات مثل Incheon airport في سول بكوريا الشمالية وكذلك إحدى المطارات بسنغافورة والذي من المتوقع تطبيقها بحلول العام 2017.

وبينما نرى هذه الأيام أنَّ الحجرات الموجودة تحت سطح الماء هي من قبيل الترف والرفاهية الزائدة إلا أنَّه وفي العام 2030 سيمكننا رؤية تلك الفنادق التي توجد تحت سطح الماء.

أما علي صعيد الطائرات نجد أنَّ أحد المصنعين مثل "إيرباص" (Airbus) يتوقعون ما ستكون عليه الطائرات خلال الخمسون عامًا المقبلة، الذي سيشبه تلك الموجودة في أفلام الخيال العلمي بحيث إذا كنت من عشاق تفقد ما حولك ستمنحك هذه الطائرة ذات النوافذ المكشوفة ما تريده

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100 علماء يؤمنون بإمكانية السفر عبر الزمن بحلول 2100



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates