تفاصيل وأشكال الهندسة المعمارية المبهرة في شوارع طوكيو
آخر تحديث 19:08:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجمع المدينة بين الحداثة والكلاسيكية في آن واحد

تفاصيل وأشكال الهندسة المعمارية المبهرة في شوارع طوكيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفاصيل وأشكال الهندسة المعمارية المبهرة في شوارع طوكيو

تفاصيل وأشكال الهندسة المعمارية المبهرة في شوارع طوكيو
طوكيو ـ علي صيام

تمثل محلات العاصمة اليابانية والمخابز روائع معمارية رائعة، فمن المستحيل أن تتجول في الشوارع الخلفية في حي أوياما في طوكيو الراقية، ولا تشعر بإحساس غير عصري قوي، فهماك ستجد سلسلة من المحلات الأنيقة الواقعة بين نوادي الجاز الفاخرة والمطاعم الرائعة، وهناك سترى الجميع تتدلى من يديه أكياس تسوق برادا ومياو مياو، بينما يقف حراس الأمن خارج المحلات التجارية الفخمة لحارستها، وسنرى أن معظم المتاجر الأنيقة في أوياما أيضًا ذات طابقين كأمثلة مذهلة لأفضل فنون العمارة اليابانية الحديثة.

تفاصيل وأشكال الهندسة المعمارية المبهرة في شوارع طوكيو

ويمكنك من خلال التجول بطريقة حرة في أنحاء المنطقة استكشاف المدينة التي يمكن أن تستنزف بسرعة جميع الأموال حتى أصحاب ميزانيات السفر المرتفعة لن يستطيعوا مجارتها، فهنا في أوياما، تظهر أفضل ماركات الملابس الراقية في العالم وكأنها تخوض معركة للمزايدة، مثل ماركات مياو مياو، غوتشي وديور التي تشكل مع المصممين العالميين طريقًا لتحويل المنطقة إلى متحف عمارة نابض بالحياة، ولكن ربما يمكن القول إنها أيضًا تسلط الضوء على توجه اليابان لإنشاء نماذج خارجة عن المألوف، فنظرًا إلى المخاوف من حدوث  الزلزال، فإن المباني هنا يتم إعادة بنائها كل 30 عامًا في المتوسط، فالبلاد تكتسي دائمًا بثوب التجديد.

تفاصيل وأشكال الهندسة المعمارية المبهرة في شوارع طوكيو

كما أنه بفضل دورة الألعاب الأولمبي فان الهندسة المعمارية موضوع ساخن في اليابان، وقد شاركت المصممة زها حديد-في تصميم الملعب الأولمبي في يوليو/تموز من العام الماضي، حيث أضيف إليه طراز خشبي مستوحى من أعمال المهندس المعماري المحلي كينغو كوما، وعندما كلف بإعادة تصميم الملعب، قال كوما إنه يريد بناء شيء يمثل اليابان الآن -بالخشب بدلًا من الخرسانة، على حد زعمه، يمثل مجتمع ما بعد الصناعة التي أصبحت عليه اليابان الأن.

 
وعلى الرغم من عدم تشييد ملعب كوما حتى الأن، إلا أن أعماله تنتشر حول أوياما، فإذا كان يستخدم فيها الأخشاب أو الخيزران، فهناك فرصة أنها تعتبر واحدة من إبداعاته -وقد تحدث كوما كثيرًا عن أهمية الخشب في أعماله والثقافة اليابانية، وكيف يستشهد بها لإحلال حالة من الهدوء، ويعتبر متحف نزو من بين الأعمال الأكثر شهرة له، فقد بني في عام 2010 ويضم مجموعة من أعمال الفن الياباني ما قبل الحداثة، وقد صمم ليتخذ شكلً حديثًا على غرار نزل ياباني، أو حانة صغيرة، وقال البروفسور مازدا "تتقارب المباني اليابانية بشكل غير مباشر، ليس خلال الباب الأمامي"، والذي يؤدي بنا إلى أسفل ممر مبطن بالخيزران نحو مدخل المتحف والحدائق التقليدية.
ومن السهل معرفة لماذا تم اختيار كوما لإعادة تصميم الملعب الأولمبي في طوكيو في صورة أكثر تقليدية وروحية تمثل البلاد، فهو مليء بالحيوية من خلال الحلوى وشاي ماتشا النقي، وقد استدعينا البروفيسور على وجه السرعة، وذلك باستخدام عصاه التي يشير بها إلى تفاصيل مجموعة من المباني الأكثر سريالية ورائعة في أوياما، مثل متجر برادا هرتزوغ اند دي ميرون المتجر المتألق بالألوان والحزم الزاوية والزجاج المقوي، الذي وضح البروفيسور إن النموذج يعد تحديًا لنهج طوكيو المعتاد في استخدام الخرسانية القوية لمنع الإنهيار أثناء وقوع زلزال، وتم تصميم الهيكل المعيني المسلح للتحرك عندما تهتز الأرض، والسماح لها الصمود أمام الصدمات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل وأشكال الهندسة المعمارية المبهرة في شوارع طوكيو تفاصيل وأشكال الهندسة المعمارية المبهرة في شوارع طوكيو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates