42 مليون مسافر عبر مطار الشارقة بنمو 116 خلال الربع الأول من العام
آخر تحديث 09:53:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمليات التطوير تسهم في تحفيز الشركات على توسيع نشاطها

4,2 مليون مسافر عبر مطار الشارقة بنمو 11,6% خلال الربع الأول من العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4,2 مليون مسافر عبر مطار الشارقة بنمو 11,6% خلال الربع الأول من العام

مطار الشارقة الدولي
الشارقة - سعيد المهيري

أعلن مطار الشارقة الدولي عن تحقيق نتائج إيجابية ونمو في حركة المسافرين منذ بداية العام الجاري وحتى شهر أذار/ مارس الماضي، حيث استقبل خلال الربع الأول من عام 2015 حوالي 4 .2 مليون مسافر مقارنة مع 25 .2 مليون مسافر في الفترة ذاتها من العام الماضي، أي بزيادة قدرها11 .6 في المئة .

فيما سجلت حركة الطائرات خلال الفترة ذاتها من العام الجاري زيادة في عدد الرحلات (المنتظمة وغير المنتظمة) بنسبة 3% لترتفع من 373 .16 رحلة سجلتها في الربع الأول من العام الماضي إلى 865 .16 رحلة في نفس الفترة من العام الحالي . فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري 42987 طنا، ومناولة الشحن البحري-الجوي نحو 4564 طناً، والذي تأثر نتيجة التباطؤ الاقتصادي العالمي .

وجاءت الزيادة بشكل رئيسي من خلال تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة الدولي ولاسيما العربية للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين، وتقدم خدمات متميزة، إلى جانب تسييرها لرحلات تصل إلى 100 وجهة على متن أسطول طائراتها الحديث .

وعن هذه النتائج، أشار رئيس هيئة مطار الشارقة على سالم المدفع،  "إنّ النتائج الإيجابية التي حققها مطار الشارقة الدولي في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري تأتي انعكاسا للجهود التي تقدمها كافة الأطراف العاملة في المطار والتي ترتبط معه بشراكة حقيقية، وأسهمت في ترسيخ مكانة المطار على الصعيدين الإقليمي والعالمي كواحد من أفضل المطارات في المنطقة .

 ويقدم مطار الشارقة الدولي خدماته إلى شريحة واسعة من المسافرين، وذلك بفضل سرعة وكفاءة الإجراءات والموقع المتميز للمطار، كما اكتسب مطار الشارقة الدولي ثقة العديد من شركات الطيران العالمية والإقليمية، بالإضافة لوجود شركة العربية للطيران، أحد أفضل شركات النقل الجوي الإقتصادي في المنطقة، التي تحظى بسمعة طيبة بين أوساط المسافرين . وقد حافظ قطاع الطيران والنقل الجوي على زخمه خلال الربع الأول من العام الحالي بينما استطاع مطار الشارقة الدولي المحافظة على جاذبيته لشركات الطيران وكذلك للمسافرين، تعزيزا لمكانة إمارة الشارقة كوجهة مفضلة للعديد من السياح" .

وأشار إلى أن إمارة الشارقة التي احتفلت العام الماضي بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 وتحتفل في هذا العام بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015 حيث شهدت الإمارة العديد من الفعاليات والأنشطة والمعارض والمؤتمرات المهمة، التي أسهمت بدورها في زيادة عدد الزوار إلى الإمارة، وكانت الشارقة وجهة سياحية مفضلة للعديد من السياح، وأيضا تخللت هذه الأشهر مواسم سفر وخصوصا خلال الإجازات المدرسية والعطلات الرسمية

وأوضح أن عمليات التطوير والتحديث المستمرة التي ينفذها المطار، تسهم في تحفيز الشركات العاملة في مطار الشارقة الدولي على توسيع نشاطها وعملياتها مستفيدة من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها .

وأعرب عن شكره لمستخدمي المطار من مسافرين وشركات طيران ووكلاء السفر والسياحة ومشغّلي الرحلات والشركات الداعمة لعمليات المطار على ثقتهم في مطار الشارقة الدولي واستخدامهم لخدماته وتسهيلاته .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

42 مليون مسافر عبر مطار الشارقة بنمو 116 خلال الربع الأول من العام 42 مليون مسافر عبر مطار الشارقة بنمو 116 خلال الربع الأول من العام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

42 مليون مسافر عبر مطار الشارقة بنمو 116 خلال الربع الأول من العام 42 مليون مسافر عبر مطار الشارقة بنمو 116 خلال الربع الأول من العام



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates