أمل القبيسي تؤكد أن  أبوظبي للتعليم يؤهل الكوادر لبناء جيل يتفهم مسؤولياته وهويته
آخر تحديث 22:27:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

35 تربويًا مواطنًا لدراسة منهج إيطالي لمرحلة الطفولة

أمل القبيسي تؤكد أن " أبوظبي للتعليم" يؤهل الكوادر لبناء جيل يتفهم مسؤولياته وهويته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل القبيسي تؤكد أن " أبوظبي للتعليم" يؤهل الكوادر لبناء جيل يتفهم مسؤولياته وهويته

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

ابتعث مجلس أبوظبي للتعليم 35 من الهيئات التعليمية والقيادات المدرسية المواطنة العاملة في رياض الأطفال ومدارس الحلقة الأولى في مدارس إمارة أبوظبي للمشاركة في برنامج تطوير مهني مكثف للتعرف على فلسفة ومنهجية "ريجيو إيميليا للطفولة المبكرة" من خلال ملتقى دولي يضم أكثر من خمسين جنسية من أنحاء العالم يتضمن ورش عمل وزيارات ميدانية وغيرها من أدوات التدريب، المقرر عقدها في مقاطعة ريجيو إيميليا شمال إيطاليا ابتداءً من اليوم وتنتهي في 18 نيسان / ابريل الجاري، وذلك من منطلق حرص المجلس على بناء الكوادر البشرية المطلوبة مستقبلا ووضع أسس سليمة لبناء منظومة التعليم المكبر للأطفال ورعاية الطفولة المبكرة واختيار أفضل الممارسات العالمية والمعايير المطبقة في هذا المجال بما يتناسب وقيم مجتمعنا وبيئتنا وثقافتنا.

وأكدت  مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتورة أمل القبيسي،أهمية التعلم المبكر ورعاية الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، والمسؤولية التي تقع على عاتق المجلس في تطوير الكفاءات العاملة في هذا المجال لأنهم جوهر التعليم، وإعدادهم الإعداد اللازم للمساهمة في تطوير العملية التعليمية، من خلال ابتعاثهم للتعرف على أحد أفضل الطرق المطبقة عالميا في تجهيز بيئة العمل بما يتناسب مع خصائص نمو الطفل والتعرف على أهم الأساليب المطبقة في هذا المجال، لما لهذه المرحلة من دور أساسي في بناء شخصية الطفل وتعزيز هويته ورفع تقدير الذات وإكسابه المهارات اللازمة لمهنة المستقبل ومهارات القرن الواحد والعشرين وتهيئة الطفل لدخول المدرسة وبالتالي تعزيز المخرجات التعليمية وممكنات المستقبل لديه.

وأضافت أن الاستثمار في الطفولة المبكرة يعود بفوائد جمة على الدولة اقتصاديا وثقافيا ومعرفيا واجتماعيا لا سيما أن هذا الاستثمار في هذه المرحلة يعزز من النمو الشمولي للطفل بما يشمل النمو المعرفي والحسي والحركي والنفسي والنمو الانفعالي والذي يساهم إيجابيا ببناء جيل متفهم لأدواره ومسؤولياته وهويته، وجميع الخصائص والسمات التي تساهم في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تهدف إلى تخريج طلبة أكفاء قادرين تماماً على التنافس في سوق العمل المحلي أو الدولي على حد سواء.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي من شأنه تزويد القيادات والإدارات المدرسية والهيئات التعليمية بالخبرات والمهارات اللازمة لتعليم الأطفال دون سن الثامنة وتشجيعهم على نقل العلوم والمعارف والمهارات التي اكتسبوها وأجادوها خلال الفترة التدريبية لزملائهم في المدارس والمساهمة في تحسين الخدمات التعليمية والمعارف المقدمة للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، مشيرة إلى أن منهج ريجيو أميليا التربوي يزود العاملين في الميدان التربوي بطريقة جديدة للنظر إلى الطفل على أنه منظم ومشارك في العملية التعليمية والنظر إلى دور المعلم التنظيمي والإرشادي واستخدام البيئة الطبيعية وتنظيم البيئة المحيطة بالطفل والتخطيط المنهجي لتحقيق المخرجات التعليمية وصقل مهارات وشخصية الأطفال بإطار تربوي.

وأضافت القبيسي إننا في مجلس أبوظبي للتعليم نعتز بالمشاركين في هذه التجربة الهامة سواء من المعلمين أو من القيادات المدرسية ونحن على ثقة من قدراتهم ومهاراتهم على نقل المعارف والمهارات والخبرات التي اكتسبوها وإظهار أثرها في البيئة التعليمية بعد عودتهم واستئنافهم العمل في المدارس، لافتة معاليها إلى أن مشاركة زملائهم بمخرجات ونتائج التدريب من الذين لم يشاركوا في هذا التدريب تعكس وعيهم لهذه المسؤولية التي تقع على عاتقهم وأهمية دورهم بالمساهمة الفعالة في مرحلة التطوير الشمولي للخدمات التعليمية المقدمة لأطفالنا وبالتالي المساهمة في تحقيق استراتيجية التعليم في الإمارة من خلال إشراك الميدان في صياغة المستقبل".

وخلال البرنامج التدريبي سيشارك المعلمون والقيادات المدرسية في مختلف الأنشطة والورش والزيارات الميدانية ومنهاة زيارة مدينة ريجيو أميليا والتعرف على مجتمعها وثقافتها المحلية ضمن السياق التربوي وكيفية ربط منهجية ريجيو إيميليا بثقافة المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تؤكد أن  أبوظبي للتعليم يؤهل الكوادر لبناء جيل يتفهم مسؤولياته وهويته أمل القبيسي تؤكد أن  أبوظبي للتعليم يؤهل الكوادر لبناء جيل يتفهم مسؤولياته وهويته



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates