مدرسة فرنسية تسجل 15 خروفًا في الصفوف الدراسية للطلاب
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لإنقاذ الفصول قليلة العدد المعرضة للإغلاق

مدرسة فرنسية تسجل 15 خروفًا في الصفوف الدراسية للطلاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدرسة فرنسية تسجل 15 خروفًا في الصفوف الدراسية للطلاب

مدرسة فرنسية تسجل 15 خروفًا في الصفوف
باريس - صوت الامارات

دائما ما نشكو من "الروتين"، ومن فكرة الإجراءات العقيمة التى لابد أن نتخذها فى سبيل تخليص أوراق وتوقيعات، حتى وإن كانت هذه الإجراءات صورية، نقوم بها من أجل أن ننهى مصالحنا، فالشائع أن الروتين آفة مصابة بها دول العالم الثالث فقط، إلا أن الروتين موجود أيضا فى الدول الأوروبية.

اقرا ايضا

تقرير يَحث على إغلاق "درجة الفراغ" بين الطلاب ذوي البشرة "البيضاء والسمراء"

صحيفة فرنسية باسم " Franceinfo"، سلطت الضوء على واقعة شهدتها بلدة صغيرة وهى كريتس إن بيليدون، التى يبلغ عدد سكانها 4 آلاف شخص، وتقع قريبا من جبال الألب، حيث اضطرت مدرسة ابتدائية بها اتخاذ إجراء غريب لم يحدث من قبل، والاجراء الذى اتخذته المدرسة هو تسجيل 15 خروفا فى الصفوف الدراسية، فى محاولة لإنقاذ الفصول قليلة الطلاب المعرضة للإغلاق.

وبحسب صحف فرنسية فإن السلطات الفرنسية فى كريتس إن بيليدون، أبلغت مدرسة "جول فيرى" بأنها ستضطر إلى تقليص دروسها، بناء على ماوصلها من تقارير تشير إلى انخفاض أعداد التلاميذ فى البلدة وفى المدرسة.

المدرسة علمت في شهر مارس أنه من المحتمل إغلاق أحد فصولها البالغ عددها 11 فصلًا في سبتمبر بعد انخفاض طفيف في عدد الطلاب ، من 266 إلى 261 طالبا، فتم ضم مجموعة من الخراف، فى خطوة رمزية، تعالج فقط بـ "الأرقام" ما وصفه الآباء بـ"الموقف البائس".

راع مزرعة محلى يدعى ميشيل غيرارد اصطحب مع كلبه، التلاميذ الجدد  "الخراف" إلى المدرسة، لتسجيلهم رسميا بشهادات ميلادهم، فيما يتعلق بردود أفعال أولياء الأمور، فإن جايل لافال وهى واحدة من مقترحى هذا الاقتراح، لصحيفة "لو باريزيان"، "للأسف، أصبح التعليم الوطنى مجرد أعداد فقط"، وتابعت ساخرة "والآن ومع هذه الزيادة فى الأعداد، نحن فى حالة جيدة".

المدرسة تحتوى حاليا على 11 فصل، فى الوقت الذى عارضت فيه "لافال" اقتراحا لتقليصها إلى 10 فصول، لأن ذلك يعنى أن متوسط عدد الطلاب فى كل فصلسيرتفع من 24 إلى 26 تلميذا، وهذه الزيادة ستتجاوز الحد الذى وعد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فيما أعلن العمدة المحلي جان لويس ماريت، دعمه للحملة، من خلال الاعتراف رسميا بتعليم الخراف فيما بدا الأطفال متحمسون جدا للقاء زملاء الدراسة الجدد.

قد يهمك ايضا

إغلاق مدرسة ابتدائية في بريطانيا لتفشي فيروس نوروفيروس شتاء

طلاب المدارس الحكومية في بريطانيا يتغلبون على الخاص

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة فرنسية تسجل 15 خروفًا في الصفوف الدراسية للطلاب مدرسة فرنسية تسجل 15 خروفًا في الصفوف الدراسية للطلاب



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates