طالبات جامعة زايد ينظمن حملة توعوية بعلوم الفضاء لإثراء المعارف والثقافة العامة
آخر تحديث 00:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأتي ضمن أحد المقررات الدراسية داخل كلية الاتصال

طالبات جامعة زايد ينظمن حملة توعوية بعلوم الفضاء لإثراء المعارف والثقافة العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالبات جامعة زايد ينظمن حملة توعوية بعلوم الفضاء لإثراء المعارف والثقافة العامة

جامعة زايد بدبي
دبي- صوت الامارات

نظمت طالبات كلية الاتصال بجامعة زايد بدبي، حملة إعلامية تحت عنوان «طموح زايد يعانق الفضاء»، لتوعية زملائهن من مختلف الكليات بالجامعة بعلوم الفضاء، وإثراء المعارف والثقافة العامة بعلوم الفضاء سواء بين طلبة الجامعات أو المدارس داخل دولة الإمارات العربية المتحدة

وأوضح الدكتور حمزة سعد أستاذ الإعلام المشارك بكلية الاتصال بجامعة زايد، والمشرف على الحملة، أن الحملة تأتي ضمن أحد المقررات الدراسية للطالبات داخل كلية الاتصال، حيث فضلت الطالبات أن يكون موضوع حملتهن هذا العام مواكباً مع إرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية هزاع المنصوري، والذي يعد حدثاً تاريخياً بكل المقاييس في مسيرة دولتنا الحبيبة، وفي ظل الرؤية الاستراتيجية الناجحة والطموحة التي تنتهجها دولة الإمارات في كل المجالات وخاصة في مجال علوم الفضاء.

تشجيع
وأكد أن جامعة زايد تحرص دائماً من خلال البحث العلمي والمشروعات البحثية والمبادرات، التي تطلقها على حث طلبتها على مواكبة الأجندة الوطنية للدولة.

وأشار إلى أن الحملة التي نفذتها الطالبات من خلال فريق عمل يعمل بروح الفريق، تضمنت سلسلة من المراحل المختلفة بداية من اختيار الفكرة الأساسية للحملة، وهي زيادة الوعي بعلوم الفضاء ثم تحديد الجمهور المستهدف للحملة من طلاب الجامعات والمدارس ودراسة، خصائص هذا الجمهور بدقة من أجل تصميم رسالة اتصالية تناسب هذا الجمهور.

وتابع: بعد ذلك قامت الطالبات باختيار الوسائل الاتصالية المناسبة لهذا الجمهور، ومنها تصميم موقع للحملة على شبكة الإنترنت يتضمن أهم المعلومات الخاصة بالحملة بالإضافة إلى استخدام الطالبات لوسائل التواصل الاجتماعي مثل «إنستغرام»، لبث الرسائل الخاصة بالحملة للطلبة.

تأهيل
من جانبه أكد الدكتور دوايت بروكس عميد كلية الاتصال بجامعة زايد أن مثل هذه الحملات الإعلامية تسهم في تأهيل الطلبة لبيئة العمل المستقبلية وتعزز مهاراتهم، وهو ما تركز عليه كلية الاتصال في برامجها الدراسية، التي تحرص كذلك على أن تتوافق مبادراتها مع الأجندة الوطنية للدولة.

وأكد أنه من الأهمية تكثيف حملات التوعية بين صفوف الطلبة حول التخصص بعلوم الفضاء المتنوعة، لما له من أثر في المساهمة مستقبلاً في استكشاف المريخ وتصنيع الأقمار الصناعية، التي باتت تتم على أرض الدولة وبأيدٍ مواطنة وتثقيف المجتمع حول أنشطة الفضاء، والمساهمة في تأسيس وإنشاء المعاهد التي تهتم بالفضاء، وتعزيز التعاون الدولي في كل ما يتعلق بالفضاء.

طموح زايد
وحتى تتكامل الوسائل الاتصالية للحملة قامت الطالبات بعمل فيلم فيديو بعنوان «طموح زايد يعانق الفضاء»، تضمن أهم الأحداث التاريخية المتعلقة باستكشاف الفضاء، منذ لقاء القائد المؤسس مع رواد الفضاء عام 1974 وحتى وصول هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر 2019، كما استخدمت الطالبات العديد من الوسائل الإعلامية المطبوعة والمتنوعة داخل الحرم الجامعي للترويج للحملة. وفي نهاية الحملة قامت الطالبات بتصميم استبيان لمعرفة رأي الجمهور المستهدف، وتقييم مدى نجاح الحملة في زيادة وعي الطلبة بعلوم الفضاء ومدى مساهمة الحملة في إثراء المعارف والثقافة العامة لديهم حول هذا المجال.

تطبيق عملي
وأعربت العديد من الطالبات المشاركات في الحملة التي شارك فيها عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية بكلية الاتصال، عن سعادتهن بتنفيذ الحملة، التي تعتبر تطبيقاً عملياً لما تم دراسته من الناحية النظرية، مشيرات إلى أنها أضافت لهن خبرة عملية تعزز مهاراتهن في سوق العمل مستقبلاً، لا سيما في مجال تنفيذ الحملات الإعلامية.

وأكدت الطالبة مريم جمعة أنها استفادت كثيراً خلال مشاركتها في تنفيذ هذه الحملة من خلال التعرف على المراحل المختلفة للحملة بدءاً من الفكرة وحتى مرحلة تقييم الحملة.

وفي السياق نفسه أشارت الطالبة مريم حسام إلى أن الحملة أتاحت لها فرصة التطبيق العملي، لما تقود بدراسته في الجامعة، مشيرة إلى استفادتها من الحملة الهادفة إلى رفع الوعي لدي الطلبة بعلوم الفضاء في ظل اهتمام الدولة الكبير ووجود برنامج طموح للإمارات في هذا الشأن

 قد يهمك ايضا   5 طالبات من جامعة زايد يفُزن بجائزة أُممية عن "تمكين أصحاب الهِمم"   رحلة تدريبية لوفد طالبات الابتكار التقني بجامعة زايد إلى ميونخ الألمانية
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات جامعة زايد ينظمن حملة توعوية بعلوم الفضاء لإثراء المعارف والثقافة العامة طالبات جامعة زايد ينظمن حملة توعوية بعلوم الفضاء لإثراء المعارف والثقافة العامة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates