رئيس المجلس الإماراتي يبحث مع رئيس مجلس الشعب الهندي تعزيز علاقات التعاون البرلمانية
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس المجلس الإماراتي يبحث مع رئيس مجلس الشعب الهندي تعزيز علاقات التعاون البرلمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس المجلس الإماراتي يبحث مع رئيس مجلس الشعب الهندي تعزيز علاقات التعاون البرلمانية

المجلس الوطني الاتحادي
دبي - صوت الإمارات

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي اليوم مع معالي أوم بيرلا رئيس مجلس الشعب في جمهورية الهند في العاصمة النمساوية فيينا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بما يواكب العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند والتي تصب لصالح الشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند في مختلف المجالات، بما يحقق رؤية قيادة البلدين وتطلعات الشعبين ويعكس علاقات الصداقة والتعاون المتجذرة والتي تأسست منذ أكثر من خمسة عقود.

وتطرق الجانبان إلى أهمية تأطير التعاون البرلماني من خلال توقيع مذكرة تعاون لتشكيل لجنة صداقة برلمانية، بهدف تبادل المعلومات والخبرات البرلمانية وأفضل الممارسات، وتبادل وجهات النظر، والآراء والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية المختلفة، ومناقشة فرص تبادل دعم الترشيحات في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتعزيزا للتعاون وجه معالي صقر غباش لمعالي أوم بيرلا دعوة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ومعرض أكسبو2020.

وأشاد الجانبان بما وصلت له علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات، وأكد معالي صقر غباش أن علاقات الشراكة والتعاون والصداقة بين البلدين والتي تشهد نموا ملحوظا وتطورا مستمرا في المجالات كافة تحظى بدعم لا محدود من قبل قيادتي البلدين، مضيفا أن الزيارات المستمرة لكبار مسؤولي البلدين لاسيما زيارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعطت هذه العلاقات زخما ودفعت بها إلى آفاق أرحب.

وقال إن دولة الإمارات والهند لديهما نموذج تنموي ناجح بما تمثلاه من سياسات حكيمة ومتزنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما تولياه من اهتمام لقضايا السلام والأمن والاستقرار والتنمية سواء في المنطقة التي تعد الإمارات دولة محورية فيها، وفي قارة آسيا التي تعتبر جمهورية الهند ركنا أساسياً فيها وتعد قوة إقليمية ودولية مؤثرة، مشيرا أن لدى البلدين إسهامات فاعلة في مواجهة مختلف التحديات من خلال الحرص على إيجاد حلول عادلة لكافة الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم.

بدوره أشاد معالي أوم بيرلا رئيس مجلس الشعب الهندي، بما تتمتع به دولة الإمارات من تميز في تطبيق مبادئ التسامح والتعايش السلمي على أرضها، حيث تحتضن الإمارات أكثر من مليوني مقيم من الجالية الهندية، وجميعهم يعيشون بأمن واستقرار وتمارس مختلف الطوائف شعائرها الدينية بحرية، الأمر الذي يجعلها من أكثر دول العالم تفوقا في رعاية الحقوق والتطبيق الحقيقي لثقافة التعايش بين الأديان والسلام والتسامح.

وأكد رئيس مجلس الشعب الهندي حرص بلاده على تعزيز مختلف أوجه علاقات التعاون مع دولة الإمارات، في ظل الحرص المشترك على إقامة شراكات ومشروعات للتعاون في العديد من المجالات بما يعود بالخير على الشعبين الصديقين، كما أكد الحرص على أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين وتعزيز التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بالدبلوماسية البرلمانية الإماراتية وبمشاركاتها الفاعلة في مختلف الفعاليات الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في الاتحاد البرلماني الدولي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد، وسعادة سارة فلكناز عضو مجموعة الشعبة في الاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع سفراء اليونان والهند

صقر غباش رئيسا للاتحاد البرلماني العربي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجلس الإماراتي يبحث مع رئيس مجلس الشعب الهندي تعزيز علاقات التعاون البرلمانية رئيس المجلس الإماراتي يبحث مع رئيس مجلس الشعب الهندي تعزيز علاقات التعاون البرلمانية



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 13:31 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

أثاث الشرفات والحدائق يسطع بالأصفر في "صيف 2020"

GMT 13:55 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

سلطان بن حمدان بن زايد يزور عبيد محمد مرمان العامري

GMT 16:05 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

الشرطة الإيرانية تنفي اعتقالها المخالفات للزي الإسلامي

GMT 15:50 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "570 S سبايدر" الأفضل للجولات الشبابية في المدن

GMT 18:15 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

نوال الزغبي تعلن عن مفاجئة قريبة لجمهورها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates