تركيا تُؤكّد الإفراج عن مُتطرِّف داعش المطلوب توقيفه في أستراليا
آخر تحديث 03:05:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تركيا تُؤكّد الإفراج عن مُتطرِّف "داعش" المطلوب توقيفه في أستراليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تركيا تُؤكّد الإفراج عن مُتطرِّف "داعش" المطلوب توقيفه في أستراليا

مُتطرّف "داعش" الأكثر طلبًا
أنقرة - جلال فواز

أُفرج عن مُتطرّف "داعش" الأكثر طلبًا لتوقيفه في أستراليا من سجن تركي، ومن المرجح أن لا يتم تسليمه أبدا لمحاكمته في أستراليا، وتم توقيف نيل براكاش، في العام 2016، عندما عبر الحدود السورية إلى تركيا بعد قتاله في سورية والعراق، لكنه أصبح طليقا الخميس بعد قرابة عامين من وجوده خلف القضبان.

احتُجز مع مُتطرفين آخرين
وأمر قاضٍ بإطلاق سراح الرجل البالغ من العمر 27 عاما، من سجن غازي عنتاب، ورفض طلب أستراليا بترحيل عضو تنظيم "داعش".

تركيا تُؤكّد الإفراج عن مُتطرِّف داعش المطلوب توقيفه في أستراليا

وجاء الحكم الذي أصدره القاضي، إسماعيل دنيز، مضادا لقرار المدعي العام الذي قال قبل 10 دقائق فقط إنه لن يعترض على عودة براكاش إلى أستراليا لمحاكمته، وفي هذه المرحلة، من غير المعروف أي نوع من الحقوق، إن وجدت، تسمح لأستراليا باستئناف الحكم.

واحتُجز براكاش في السجن الخاص مع نحو 1500 آخرين، بما فيهم متطرفين، منذ اعتقاله قبل عامين تقريبًا، واتهم بأنه جزء من منظمة متطرفة تتعلق بتجنيد وترويج وتمويل جماعة متطرفة، وحثها على شن هجمات على أراضٍ أجنبية.

عاش في سجن مُترف
كان المتطرف الأسترالي يعيش في وحدة سكنية خلف جدران السجن إلى جانب 20 رجلاً يملكون سلطة حرة، في المطبخ وغرفة معيشة كاملة مع تلفزيون وساحة للتمرينات الرياضية، حسبما أفاد أحد المراقبين لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، حيث قال "لديهم تلفزيون، قالوا إنهم يتلقون الطعام من السجن ويمكنهم إعداد وجبة الإفطار والغداء والعشاء، كما أن الحراس ليست لديهم بنادق داخل السجن، وهناك سوق في الداخل.. إنها سوق عادية، حيث يمكنك شراء اللحم المفروم أو العصير".

تركيا تُؤكّد الإفراج عن مُتطرِّف داعش المطلوب توقيفه في أستراليا

ورغم ترف السجن لم يمتلك براكاش المال الكافي لشراء زجاجة من الماء، ولا أصدقاء ولا يملك سوى الملابس التي يحملها في شنطة على ظهره.

واعتنق الإسلام واتبع النهج المتطرف في مكتبة ميلبورن، وانتقل إلى سورية في العام 2013 بعد زعمه بأنه خطط لهجمات متطرفة محبطة في سيدني، وبعد ثلاث سنوات من القتال مع دولة الخلافة، هرب بركاش مع امرأتين وثلاثة أطفال إلى تركيا، ولكن تم القبض على المجند في أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

شخصيته ضعيفة وجبانة
وقال مراقب لصحيفة نيوز كورب "إنه جبان يحاول إبقاء شخصيته بعيدة عن الانتباه منخفض، ويتظاهر بأنه ليس تابعًا لداعش".
ويعدّ براكاش هو العضو الأسترالي الأقدم في التنظيم المتطرف الذي تم توقيفه حيا بعد الظهور في عدد من مقاطع الفيديو الدعائية لـ"داعش"، والتي شجع فيها أتباع آخرين على شن هجمات متطرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تُؤكّد الإفراج عن مُتطرِّف داعش المطلوب توقيفه في أستراليا تركيا تُؤكّد الإفراج عن مُتطرِّف داعش المطلوب توقيفه في أستراليا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates