رئيس المجر وزوجته ينبهران بالحضارة المصرية في منطقتا آثار الهرم وسقارة
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حرص على زيارة كل المزارات الأثرية والتقاط الصور التذكارية

رئيس المجر وزوجته ينبهران بالحضارة المصرية في منطقتا آثار الهرم وسقارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس المجر وزوجته ينبهران بالحضارة المصرية في منطقتا آثار الهرم وسقارة

رئيسالمجر، وزوجته وابنته
القاهرة - صوت الامارات

استقبلت، صباح الجمعة، منطقتا آثار الهرم وسقارة، السيد بانوش أدير، رئيس جمهورية المجر، وزوجته وابنته والوفد المرافق له. وقال أشرف محيى الدين، مدير عام آثار الهرم، إن الزيارة في منطقة أهرامات الجيزة، استغرقت قرابة الثلاث ساعات، شملت الهرم الأكبر من الداخل، ومتحف مركب خوفو وتمثال أبو الهول ومنطقة البانوراما. 

وقد أبدى رئيس جمهورية المجر، إعجابه الشديد بطريقة بناء الهرم، متسائلًا عن عدد العمال الذين قاموا ببنائه، وعدد الأحجار التي تم استخدامها به، وكيفية نحت التابوت الجرانيتي الخاص بالملك خوفو، والموجود بحجرة الدفن الخاصة به. 

وتوجهت الزيارة إلى متحف مركب خوفو، وقام محيى الدين، بشرح طريقة تجميع المركب ومراحل ترميمها، كما أبدى الرئيس الضيف انبهاره بضخامة تمثال أبو الهول، وطريقة نحته، وشغفه لمعرفة تاريخ هذا التمثال، وهو ما قام محيى الدين، بالإجابة عنه، وعن مراحل الترميم التي تمت به ومشروع تخفيض منسوب المياة الجوفيه أسفله.

وأشار محيى الدين، إلى أن الرئيس قد حرص على زيارة كل المزارات الأثرية بالمنطقة، نظرًا لحبه الشديد للحضارة المصرية، كما تم التقاط الصور التذكارية بمختلف المناطق، وكذلك منطقة البانورما. 

ومن جانبه، قال صبري فرح، مدير عام آثار سقارة، إن زيارة الرئيس الضيف وحرمه وابنته والوفد المرافق لهم، تضمنت أيضًا منطقة سقارة الأثرية حيث زاروا الهرم المدرج، ومقبرة أيدوت، ومقبرة مِحو ومتحف إيمحتب بسقارة. 

وأوضح فرج، أن رئيس المجر، قد أبدى انبهاره ببناء المجموعة الجنائزية للهرم المدرج للملك زوسر وجمال وروعة النقوش بالمقابر وألوانها، كما أبدى إعجابه بروعة الباب الوهمي الخاص بمقبرة محو، الذي كان يشغل منصب وزير، بالإضافة إلى القطع المعروضة بمتحف إيمحتب ومومياء مرن رع.

قد يهمك أيضًا  :

جولة سياحية ساحرة داخل مدينة "العلا" السعودية

الرياض تستضيف أول معرض للفن التشكيلي الروسي في السعودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجر وزوجته ينبهران بالحضارة المصرية في منطقتا آثار الهرم وسقارة رئيس المجر وزوجته ينبهران بالحضارة المصرية في منطقتا آثار الهرم وسقارة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates