الكاتب والإعلامي محمد الحمادي يوقع خريف الإخوان في معرض أبوظبي
آخر تحديث 15:25:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكاتب والإعلامي محمد الحمادي يوقع "خريف الإخوان" في معرض أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكاتب والإعلامي محمد الحمادي يوقع "خريف الإخوان" في معرض أبوظبي

"خريف الإخوان"
أبوظبي – صوت الإمارات

وقَّع المدير التنفيذي للتحرير والنشر في "أبوظبي للإعلام" رئيس تحرير صحيفة الإتحاد الإماراتية الكاتب والإعلامي محمد الحمادي كتابه "خريف الإخوان" الصادر عن دار التنوير للطباعة والنشر، وذلك في ركن التواقيع في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته السادسة والعشرين، في حضور بعض الشخصيات والفعاليات الثقافية والفكرية والإعلامية في الدولة، إلى جانب مجموعة من جمهور ومرتادي المعرض.

شهد حفل توقيع الكتاب كل من مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية الدكتور جمال سند السويدي ، و رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ، والأمين العام للإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، و نائب المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام ومدير قناة الإمارات جمعة السهلي.

ويحتوي كتاب "خريف الإخوان" مجموعة مقالات نشرت في جريدة الاتحاد يجمعها موضوع واحد، هو محاولة التنظيم السري للإخوان المسلمين في الإمارات زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي، وبث الفتن والإشاعات للتشويش على الوضع السياسي انسياقا خلف وهم التغيير الماكر والعنيف الذي شهدته بعض البلدان العربية مثل تونس ومصر، فيما عرف بالربيع العربي الذي كشف عن زيفه ودمويته وذبوله، وأزاح غلالة كثيفة من المؤامرات الخارجية والأفكار الهدامة الساعية لضرب الوحدة الوطنية وتفكيك النسيج الاجتماعي ومكتسبات التعايش والحرية والتسامح، وركز الكتاب في نصفه الأول على هذه المحاولات الشيطانية التي ظهرت بوادرها وعلاماتها الحقيقية في دولة الإمارات في أواخر عام 2011 على يد الخلية السرية للإخوان المسلمين، وانجرافا خلف خططها المارقة لقلب نظام الحكم في الدولة.

يقول محمد الحمادي عن مسببات نشر "خريف الأخوان"، الذي يقع في 240 صفحة‏ من القطع الوسط: لقد دفعني إلى نشر هذا الكتاب أهمية ذلك الحدث، وتسليط الضوء على المشهد الإماراتي والظروف التي مرت بها الدولة خلال السنوات الخمس الماضية، وما تشهده الدولة والمنطقة حتى كتابة هذه الأسطر".

مضيفا: "بكل هدوء وموضوعية، نحن بحاجة إلى الحديث عما جرى لفهم المشهد الحالي، ورؤية الصورة كاملة، فمن أخطر التحديات التي مرت على الإمارات، هي قضية التنظيم السري للإخوان المسلمين، وتخطيطهم لتغيير نظام الحكم فيها، من خلال ولاءاتهم الخارجية لتنظيم دولي كان يعمل في الخفاء بهدف السيطرة على الدول التي هم فيها، وإحدى هذه الدول: الإمارات، وقال: "في رأيي أن هذا الخطر لم يكن يقل عن عملهم على شق الصف الوطني، وزعزعة التلاحم الوطني لأول مرة في تاريخ الإمارات".

وأشار الحمادي إلى سعيه في كتاب: "خريف الإخوان" إلى توضيح الصورة وكشف الارتباطات الخارجية لهذه المجموعة، وللأهداف الحقيقية لتنظيم الإخوان المسلمين، وفشله وتناقض تصرفاته مع الشعارات التي رفعها، وأوصلته إلى الحكم في بعض الدول، مختتما إشارته هذه بالقول: "نأمل أن يكون هذا الكتاب وثيقة تاريخية يستفيد منها من لم يعش هذه الفترة".

يحوي الكتاب مجموعة موضوعات نشرت على شكل مقالات في جريدة الاتحاد، ويتكون من قسمين رئيسيين وعدة فصول وأجزاء تحلل وتفكك البنية الفكرية والعقائدية والسياسية لحركة "الإخوان المسلمين" في الإمارات، وتفضح ممارساتها وتشوه مقاصدها منذ أربعين سنة وصولا إلى الراهن المبتلى بالخريف العربي، وتنامي اتجاهات العنف والتطرف في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاتب والإعلامي محمد الحمادي يوقع خريف الإخوان في معرض أبوظبي الكاتب والإعلامي محمد الحمادي يوقع خريف الإخوان في معرض أبوظبي



GMT 15:58 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

"كارما النية" أحدث مؤلفات نايف الجهني

GMT 04:39 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"أم النار" احتفاء بالموروث الحضاري لدولة الإمارات

GMT 04:25 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

حكمت البعيني "ألف فكرة وفكرة" في تأمّل الحياة

GMT 02:06 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار ليدز تصدر رواية "بيت ستي صالحة"

GMT 03:08 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

"في قبضة داعش" رواية جديدة في معرض الكتاب

GMT 17:50 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

"أحببت هذا الرجل" جديد رانيا كمال في معرض الكتاب

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates