إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا
آخر تحديث 17:57:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إخوة يوسف" للجزائري أحمد شنة قريبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إخوة يوسف" للجزائري أحمد شنة قريبًا

الجزائر ـ خالد علواش

يستعد الأديب الجزائري أحمد شنة لإصدار مؤلفة الجديد الموسوم "إخوة يوسف" عن منشورات هديل الجزائر في طبعة متميزة وأنيقة، ويرتحل المؤلف بين صفحات الكتاب إلى عوالم راقية تصفو بالذائقة الأدبية والمعرفية إلى عالم الإنسانية منتقدًا هذا العصر الذي استفحلت فيه مظاهر التخلف والسلبية فنخرت جسد المجتمع بعدما اخترقت لبنته الأساسية الأسرة. ويأتي المؤلف الجديد للأمين العام لأكاديمية المجتمع المدني الجزائري، في إخراج جميل وأنيق من 250 صفحة من الحجم المتوسط، وقد أكد أحمد شنة لـ"مصر اليوم" أن الكتاب سيصدر خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل، مضيفًا في حديثه، السبت" إنه " خصّ المجتمع الجزائري في مقاربة تربوية واجتماعية لمختلف الظواهر السلبية التي استشرت في الأسر والمجتمعات العربية المعاصرة، ومنها الجزائر موضوع الكتاب تحديدًا" . ويتناول الكتاب حسب الدكتور أحمد شنة بالتشريح أسباب انهيار العلاقات الإنسانية داخل مؤسسة الأسرة وداخل هياكل وأجهزة المجتمع بصفة عامة، ويقدم صورة واقعية لما هو مستور منها، برؤية منهجية تأخذ في الحسبان كل ما مرت به الجزائر من تجارب على المستوى الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي. هذا و يقول الكاتب في إحدى مسالك "إخوة يوسف" :" ولكننا نغفل عن التوقف الطويل أمام مآسي هذا العصر الذي نعيش فصوله، بكلّ ما في السواد من مرارة وقتامة وضنك، حيث تحالف الإنسان والشيطان، في صورة لم يسبق لها نظير أو مثال، في تاريخ البشرية جمعاء، فالأجدر بنا أن نتطهر من غبار هذا العصر، ونحاول تسجيل موقف إنساني واحد، تحسبه لنا الأجيال القادمة في ميزان الشرف والكرامة.."   و يعتبر كتاب "إخوة يوسف" إسقاط جميل لحكاية من تراثنا الديني تعبّر عن الشرخ داخل الأسرة والانهيار الحاصل داخل المجتمع، وبحث مسترسل بمنهجية الأديب الأكاديمي لإيجاد الحلول الكفيلة انطلاقا من موروثنا الاجتماعي والثقافي ومرجعياتنا الدينية والحضارية.   و يذكر أن  الدكتور أحمد شنة من نشطاء الحركة الجمعوية والفكرية والثقافية في الجزائر، وباحث مهتم بحقول الآداب والإعلام والسياسة له العديد من المؤلفات الفكرية والأكاديمية منها "خرافة السلام مع إسرائيل"، "مواطنون لا رعايا"، "المجتمع المدني وآليات صناعة القرار السياسي"، ومنها الأدبية "طواحين العبث"، ""عندما تستقيل الملائكة"، و"يوميات مواطن جزائري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا إخوة يوسف للجزائري أحمد شنة قريبًا



GMT 15:58 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

"كارما النية" أحدث مؤلفات نايف الجهني

GMT 04:39 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"أم النار" احتفاء بالموروث الحضاري لدولة الإمارات

GMT 04:25 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

حكمت البعيني "ألف فكرة وفكرة" في تأمّل الحياة

GMT 02:06 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار ليدز تصدر رواية "بيت ستي صالحة"

GMT 03:08 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

"في قبضة داعش" رواية جديدة في معرض الكتاب

GMT 17:50 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

"أحببت هذا الرجل" جديد رانيا كمال في معرض الكتاب

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates