عناق الفراق شعر يحتفي بالحب
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عناق الفراق" شعر يحتفي بالحب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عناق الفراق" شعر يحتفي بالحب

أبو ظبي ـ وكالات

عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت وعمان، صدرت حديثاً مجموعة شعرية بعنوان «عناق الفراق» للشاعرة الكويتية غيداء الأيوبي في ‬157 صفحة. تحفل المجموعة بقصائد عن الحب والطبيعة والحرية والحياة، قصائد كلاسيكية من حيث المبنى معبأة بالمشاعر ومحركة. تكتب الشاعرة القصيدة التقليدية وإن سعت في القصائد الاولى من مجموعتها الى ترتيبها في شكل يجعلها تبدو أقرب الى المتعددة الأوزان والقوافي. أجواء قصائد غيداء تحفل احياناً بسمات من الطبيعة، وبعطور وبصور مختلفة من الفواكه التي تدخلها الشاعرة في تشبيهاتها ومجازاتها. قد يشعر القارئ في بعض القصائد ان هناك قرابة بين اجوائها وأجواء قصائد للشاعرة الكويتية سعاد الصباح. في قصيدة «أحبك أكثر ‬1» تقول الشاعرة «احبك خمرا.. يعتق جسمي.. ولا يستكين.. يهز جنوني وينفض رعشي.. كضخ الوتين.. تعال ومزّق.. جنون انحرافي وعقلي الرهين.. فاني لجيّ باعصار فكري.. وحسي الدفين.. تعال توحد.. بعقلي تفرد.. بروحي تمدد.. بقلبي تنهد.. وهيا تلاق باحضان عيني.. ورمشي الحزين..». وتنتقل الى القول «تعال تعال ولا تتأخر.. ودعني احبك اكثر.. وأكثر.. تعال وارجع ربيع انتشاري.. وراقب زهور احتراقي بداري.. فاني الفت.. اعتصاري رويا.. اذا ما انتشلت البقايا بثغر.. سينزف شهدي رحيقا رضيا... فدعني ودعني.. ودعني ودعني.. احبك اكثر.. وأكثر.. وأكثر.. لاشرب خمرة كأسي السجين.. وأنعم فيك ارتشافا هنيا». واذا انتقلنا الى قصيدة «احبك اكثر ‬2» نقرأ استهلالية القصيدة مع الشاعرة على الشكل التالي «احبك اكثر.. وأكثر.. وأكثر.. وأكثر.. فحبك شهد وعشقك سكر.. وريقك حلو.. كلامك روض.. وطعمك توت.. وخوخ وبنجر.. اذا ما اقتربت شممت الحنايا.. فعطرك مسك وفل وعنبر.. احبك شمسا.. تلاقي صباحي.. احبك حد الجنون وأكثر». وفي قصيدة «انشودة الطيور» تقول غيداء «غردي يا طيور المنى واصدحي.. حلّقي عاليا في الهوا وامرحي.. رفرفي في حقولي وغني معي.. في نشيد بورد الهدى واشرحي.. وانشقي من نسيمي عبير الهوى.. واشربي من رحيق الصفا وافرحي». وفي قصيدة «بطاقة معايدة» تقول «كل عام وانت حولي سعيد.. يا حبيبا بقربه اليوم عيد.. بيدي يرقص اليراع احتفالا.. وكلامي على السطور يزيد.. جئت اهديك من حروفي التهاني.. بسطور يسر منها القصيد.. كل حرف يرفرف الطير فيه.. وغصوني يلفها التغريد».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناق الفراق شعر يحتفي بالحب عناق الفراق شعر يحتفي بالحب



GMT 15:58 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

"كارما النية" أحدث مؤلفات نايف الجهني

GMT 04:39 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"أم النار" احتفاء بالموروث الحضاري لدولة الإمارات

GMT 04:25 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

حكمت البعيني "ألف فكرة وفكرة" في تأمّل الحياة

GMT 02:06 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار ليدز تصدر رواية "بيت ستي صالحة"

GMT 03:08 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

"في قبضة داعش" رواية جديدة في معرض الكتاب

GMT 17:50 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

"أحببت هذا الرجل" جديد رانيا كمال في معرض الكتاب

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates