غرفة القاهرة تستقبل سفير جورجيا لبحث إقامة استثمارات مشتركة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة القاهرة تستقبل سفير جورجيا لبحث إقامة استثمارات مشتركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة القاهرة تستقبل سفير جورجيا لبحث إقامة استثمارات مشتركة

العلاقات الاقتصادية المصرية الجورجية
القاهرة صوت الامارات

استقبل مجلس إدارة غرفة القاهرة، سفير جورجيا "الكسندر نالباندوف"؛ لبحث سبل زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية الجورجية، ومناقشة إقامة مشروعات استثمارية مشتركة يأتى ذلك ضمن خطته؛ لجذب مزيد من الاستثمارات لتنمية الاقتصاد خلال المرحلة القادمة.

وقال على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة، فى بيان له، إنه من  الضرورى التنسيق بين الغرفة والسفارة خلال الفترة القادمة وتنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم الجورجيين؛ لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى البلدين، خاصة أن مصر لديها فرص استثمارية كبيرة متاحة فى مختلف المجالات يجب على المستثمرين الجورجيين الاستفادة منها، خاصة فى ظل التسهيلات التى تقوم بها الحكومة المصرية حاليا وتشجيعها للاستثمار بالسوق المحلي.

وأضاف أن المرحلة القادمة يجب أن تشهد التركيز على إقامة مشروعات مشتركة فى قطاعات مختلفة بين الجانبين، لأنها تعتبر من الأعمدة الأساسية لدعم اقتصاد البلدين، لافتا أن هناك منتجات مصرية كثيرة يمكن تصديرها إلى السوق الجورجى لزيادة الصادرات المصرية، ودعم التبادل التجارى، خاصة فى ظل البيانات التى ستوفرها الغرفة للسفارة ورجال الأعمال الجورجيين عن السوق المصرى وما به من فرص استثمارية متاحة يمكن الاستفادة منها، وكذلك عن المنتجات المصرية التى يمكن تصديرها إلى السوق الجورجى، مؤكدا أن التنسيق بين السفارة والغرفة يمثل أهمية، خاصة فى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأن تبادل الزيارات من خلال وفود من الطرفين يمثل خطوة مهمة نحو زيادة حجم التبادل التجارى ودعم الاستثمارات المشتركة بينهما وهو ما سنركز عليه فى الفترة القادمة.

وأشار نائب رئيس الغرفة، إلى أنه من خلال التنسيق مع السفارة سيتم تنظيم اجتماع موسع يضم أعضاء الشعب النوعية فى مختلف القطاعات بالغرفة مع وفد من ممثلى السفارة ورجال الأعمال الجورجيين، لبحث إمكانية التعاون على أرض الواقع، خاصة أن اللقاءات المباشرة تؤدى إلى نتائج سريعة فى تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد أن هناك مجالات عديدة يمكن إقامة استثمارات مشتركة من خلالها بين البلدين من بينها "الطاقة والسياحة والثروة السمكية والزراعة وكثير من القطاعات التى تفيد الجانبين"، وأن الغرفة لن تدخر جهدا فى توفير بيانات عن السوق المصرى وتعريف الجانب الجورجى بالسلع التى يمكن تصديرها الى جورجيا، مما يساعد فى تنمية العلاقات المتبادلة، خاصة أن مصر تعتبر بوابة حقيقية للسوق الأفريقى الذى يعتبر واعدا فى المرحلة القادمة.

من جانبه، أشاد السفير الجورجى "الكسندر نالباندوف"  بالعلاقات المصرية الجورجية، مؤكدا على رغبته فى تطوير هذه العلاقات خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالشئون الاقتصادية التى من الممكن ان تتطور كثيرا بالتنسيق مع الغرفة ولذلك جاءت من أجل هذا الشأن.

وأوضح أن حجم التبادل التجارى بين البلدين تطور خلال العام الماضى، ونرغب فى زيادته خلال الفترة القادمة، وأن المرحلة القادمة ستشهد لقاءات بين رجال الأعمال فى الجانبين من أجل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة فى مختلف المجالات سواء فى الطاقة أو الزراعة والسياحة وكثيرا من المشروعات التى سيتم دراستها معا، مشيرا إلى أن بلاده تهتم بجذب المستثمرين من خلال حوافز فى الخدمات سواء الضريبية أو الجمركية والتسهيلات الاستثمارية، ولا نفرق بين المستثمر الجورجى والأجنبى وهناك اتفاقيات مع جورجيا يمكن للجانب المصرى الاستفادة منها، خاصة أن التعاون مع جورجيا يفتح باب التعاون مع دول أخرى كثيرة، مضيفا أن جورجيا لديها حوالى 18 نهرا يمكن الاستفادة منها فى إقامة مشروعات مشتركة تتعلق بهذه الأنهار.

واتفق الطرفان على التنسيق خلال المرحلة القادمة وتبادل المعلومات والاتجاه الى تنظيم لقاءات تجمع بين رجال الأعمال فى الطرفين للوصول فى النهاية لزيادة التبادل التجارى والاستثمارى بما يصب فى صالح العلاقات الاقتصادية بينهما.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة القاهرة تستقبل سفير جورجيا لبحث إقامة استثمارات مشتركة غرفة القاهرة تستقبل سفير جورجيا لبحث إقامة استثمارات مشتركة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates