الشيخ أحمد بن محمد يخرّج 150 من رواد الأعمال ويكرمهم خلال حفل مهيب
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

٪20 نمو عدد منتسبي الدفعة الثانية من " أكاديمية دبي"

الشيخ أحمد بن محمد يخرّج 150 من رواد الأعمال ويكرمهم خلال حفل مهيب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ أحمد بن محمد يخرّج 150 من رواد الأعمال ويكرمهم خلال حفل مهيب

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي
دبي - جمال أبو سمرا

قام رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية،الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم،  بتخريج 150 من رواد الأعمال في الدفعة الثانية من " أكاديمية دبي لريادة الأعمال"، التابعة لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وشمل التخريج مجموعة من الرواد الطامحين إلى دخول عالم الأعمال من خلال الالتحاق بالأكاديمية والحصول على واحدة من الشهادات التالية " دبلوم ريادة الأعمال، الشهادة المهنية في الضيافة وإدارة المطاعم، والشهادة المهنية في إدارة تجارة التجزئة (إدارة المتاجر).

وأطلقت المؤسسة أكاديمية دبي لريادة الأعمال بتوجيهات من ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في بداية عام 2014، لتدريب وتطوير رواد الأعمال من أصحاب الفكر والابداع والراغبين في التميز ودخول ميادين العمل بنجاح.

وكرم الشيخ أحمد بن محمد الخريجين خلال حفل أقيم في مركز دبي التجاري العالمي بحضور كل من سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبد الباسط الجناحي،وعدد من كبار التنفيذيين في اقتصادية دبي ومؤسساتها، إلى جانب مجموعة من رواد الأعمال في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأثنى مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي سامي القمزي،على حضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وتكريمه للخريجين، مؤكدا أن مواكبة القيادة الرشيدة ودعمها اللامحدود لريادة الأعمال يسهم في خلق جيل مبدع من رواد الأعمال الذين يمتلكون أفضل المهارات للتنافس في السوق المحلي والعالمي.

وبين القمزي " تركز أكاديمية دبي لريادة الأعمال على تطوير مهارات رواد الأعمال الطموحين وتوفير كل احتياجاتهم ليكونوا رجال أعمال وقادة المستقبل، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية إلى أهمية تدريب وتأهيل الشباب المواطنين وتزويدهم بكل الإمكانات لإفساح المجال أمامهم لإطلاق طاقاتهم، الأمر الذي يعزز من موقع دولة الإمارات الريادي على المستويين الإقليمي والعالمي".

ومن جانبه، أوضه عبد الباسط الجناحي " نشكر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته لـ " أكاديمية دبي لريادة الأعمال"، الأمر الذي يؤكد حرصه المستمر على استدامة التنمية في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويمثل وثبة جديدة في الرقي بريادة الأعمال ودور المؤسسة نحو تفعيل هذه المبادرة الكريمة بما يخدم القطاع على مستوى الدولة والمنطقة.
ونحن واثقون في قدرتنا على ترجمة هذه التوجيهات الحكيمة والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية نحو تحقيق المزيد من النجاحات والتنافسية المستدامة على المستويين المحلي والعالمي" .

وأضاف " يسعدنا اليوم تخريج 150 رائد ورائدة أعمال سعوا إلى الانخراط في مجال الأعمال والتواصل مع العملاء على أرض الواقع من خلال المشاركة في أكاديمية دبي لريادة الأعمال. وقد نما عدد المشاركين في الدورة الحالية بمعدل 20% مقارنة بعدد الخريجين في الدفعة الأولى من الأكاديمية، الأمر الذي يعطينا الدافع لبذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم الدعم المتواصل وتحقيق النمو الذي يشكل قيمة مضافة إلى الناتج المحلي في إمارة دبي ودولة الإمارات".

وأضاف الجناحي " قام أكثر من 30% من خريجي الدفعة السابقة ببدء مشاريعهم في مجالات مختلفة مثل قطاع الضيافة والمطاعم، وقطاع التدريب وقطاع التعليم، قطاع الأزياء، وقطاع التجارة وقطاع العقارات، الأمر الذي يعكس الدور الحيوي لأكاديمية دبي لريادة الأعمال والبرامج التي تقدمها من الزيارات الميدانية والتدريب العملي، بالإضافة إلى فاعلية الخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم الشباب وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة" .

وأشار الجناحي إلى أن المتدربين قدموا نماذج مشاريعهم الابتكارية بالشراكة مع القيادات العربية الشابة في 10 حلقات تدريبية تهم رواد الأعمال من أهمها (تصميم نموذج العمل الابتكاري وتعزيز استخدام قنوات التواصل الاجتماعي)، بالإضافة إلى برنامج فن تصميم الأزياء.

ومن أبرز البرامج التي تم تقديمها في الأكاديمية عام 2015 هو برنامج التميز القيادي لرائدات الأعمال، وممارسة ريادة الأعمال المبتكرة والمنصة المرنة لإطلاق المشاريع بالشراكة مع سييد جروب الذي من المقرر أن ينتهي في منتصف شهر حزيران / يونيو. وسوف تطلق الأكاديمية مجموعة من البرامج المتخصصة في مجال تصميم الأزياء بالتعاون مع جامعة إسمود الفرنسية، بالإضافة إلى عدد من البرامج المتخصصة في تطبيقات المحمول تزامنا مع جيتكس 2015، وبرامج متخصصة تهم رواد الأعمال بالشراكة مع جامعات مرموقة في مجالات متعددة من أبرزها القيادة وريادة الأعمال وإدارة المشاريع.

تسهم أكاديمية دبي لريادة الأعمال في تعريف الخريجين بمفهوم ريادة الأعمال والتعرف إلى قطاع تجارة التجزئة وإدارتها، وكيفية وضع خطة العمل، وتعلم المحاسبة المالية والمحاسبة الإدارية، ومعرفة نظم التسويق والبيئة التسويقية، والتسويق الرقمي، وتعريف السوق، وتجزئة السوق، وسلوك المشتري، وفهم المبادئ المعمارية التنظيمية، والسلوك الجماعي والأداء، وتأثير العلاقات الشخصية والقيادية في إعدادات المشاريع.

توزع الخريجون على 90 من الذكور و60 من الإناث، ووصل عدد خريجي دبلوم ريادة الأعمال 76 بإجمالي 46 من الذكور و30 من الإناث، وبلغ عدد خريجي الشهادة المهنية في الضيافة وإدارة المطاعم بالشراكة مع أكاديمية الإمارات للضيافة 45 رائد أعمال (22 من الذكور و23 من الإناث)، بالإضافة إلى الشهادة المهنية في إدارة تجارة التجزئة بالشراكة مع مجموعة أباريل، وتم تخريج 29 رائد أعمال (18 من الذكور، و11 من الإناث).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ أحمد بن محمد يخرّج 150 من رواد الأعمال ويكرمهم خلال حفل مهيب الشيخ أحمد بن محمد يخرّج 150 من رواد الأعمال ويكرمهم خلال حفل مهيب



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates