المنامة تستضيف مؤتمر صناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقطبت الدورة السنوية 200 شخصية قيادية يمثّلون 120 مؤسسة

المنامة تستضيف "مؤتمر صناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنامة تستضيف "مؤتمر صناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية"

قطاع الأسواق المالية الإسلامية
المنامة - صوت الإمارات

عقدت شخصيّات قيادية في قطاع الأسواق المالية الإسلامية من كل أنحاء العالم اجتماعًا، في إطار الفعالية الأبرز لهذا القطاع، والتي استضافتها مملكة البحرين التي تعدّ من أهم المراكز المالية الإسلامية الرائدة في العالم، الاثنين.

واستقطب "المؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية" في دورته السنوية الحادية عشرة، 200 من الشخصيات القيادية ومن صناع القرار في قطاع التمويل والاستثمارات الإسلامية من أنحاء العالم، يمثّلون ما يزيد على 120 مؤسسة دولية وإقليمية.

وتضمّن المؤتمر، الذي عُقد تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، حضور أكثر من 25 شخصية رائدة ومؤثرة في القطاع تناولت بالتفصيل الوضع الحالي لقطاع التمويل والاستثمار الإسلامي في المنطقة، وآفاق النمو المستقبليّ.

افتُتحت أعمال المؤتمر بكلمة ألقاها المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي، عبدالرحمن محمد الباكر. وشدّد الباكر، صاحب الخبرة الطويلة في الشؤون التنظيمية والتشريعية للقطاع المالي، على ضرورة بناء البيئة التمكينيّة الداعمة لقطاع الصناديق الاستثمارية الإسلامية، كما تناول أحدث الابتكارات التي تعزز إمكان الاستفادة من الفرص المتاحة لهذا القطاع.

وأضاف: حقّقت الصناديق الاستثمارية الإسلامية نموًّا ملحوظًا بحيث أصبحت أحد المكونات المهمة في الأسواق الماليّة العالمية، شأنها في ذلك شأن قطاع التمويل الإسلامي ككل، ما أدى إلى تعزيز الإقبال على هذا القطاع بصفته بديلًا عالي الكفاءة والفعالية في مجال الوساطة المالية". كما جاءت ملاحظاته لتؤكد على رؤية قادةٍ آخرين في أسواق المال أن الوعي المتنامي بمزايا الاستثمار المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والطلب المتزايد عليه على المستوى العالمي، أدّيا إلى تعزيز نمو القطاع.

وفي إطار حديثه عن نظرته التفاؤلية، أكّد الباكر وجود الكثير من الفرص المتاحة لتوجيهٍ أكثر فاعليّة للأموال الفائضة "نحو الكثير من الفرص الاستثمارية المجزية المتوافرة أمام التمويل الإسلامي في أهم الأسواق العالمية".

وضم المؤتمر تجمعًا رفيع المستوى ساهم في صوغ خارطة طريق جديدة لقطاع التمويل والاستثمار الإسلامي الذي يشهد تطوّرًا دائمًا. وشملت قائمة المتحدثين ممثّلين عن جهات قيادية في القطاع نذكر منهم النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة لدى شركة "الإمارات ريت" سيلفيان فيوغوت، والعضو المنتدب من شركة "سدكو كابيتال" كمران بوت، والرئيس التنفيذي للسوق المالية الإسلامية الدولية IIFM إجلال أحمد ألفي، والرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامية في شركة "تومسون رويترز" سيد فاروق، وكثيرين غيرهم.

وأقيم في الوقت ذاته معرض خاص على هامش المؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية عُرضت فيه أحدث المنتجات والخدمات والابتكارات التي تعود لمؤسسات رائدة في القطاع.

ويواصل "المؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية 2015" انعقاده، الثلاثاء، إذ سيتضمن جلساتٍ مهمة تشمل إطلاق "تومسون رويترز" تقريرها الخاص بإدارة الأصول الإسلامية للعام 2015، والذي يسلّط الضوء على أحدث التوجهات في السوق والتوقعات المستقبلية لإدارة الأصول وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وستتناول الجلسات مبادرات توحيد قطاع السوق المالية الإسلامية الدولية، وتعزيز تمركز قطاع أسواق المال الإسلامية في السوق، ومنظور الشريعة الإسلامية في الكثير من الشؤون ذات الصلة، فضلًا عن مواضيع مهمة في هذا المجال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنامة تستضيف مؤتمر صناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية المنامة تستضيف مؤتمر صناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates