الشعبة البرلمانية الإماراتية تقدم بنداً طارئاً لحماية اللاجئين في إجتماعات سويسرا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسلط الضوء على تهديد الاستقرار السياسي و الاقتصادي في البلدان المضيفة

الشعبة البرلمانية الإماراتية تقدم بنداً طارئاً لحماية اللاجئين في إجتماعات سويسرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشعبة البرلمانية الإماراتية تقدم بنداً طارئاً لحماية اللاجئين في إجتماعات سويسرا

وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية
أبوظبي - فيصل المنهالي

يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي في اجتماعات الجمعية 133 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 197 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي واللجنتين المالية والتنفيذية واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 21 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري في جنيف في سويسرا.

 ومن المقرر أن تتقدم الشعبة البرلمانية الإماراتية ببند طارئ تحت عنوان "تعزيز دور البرلمانيين في تطبيق وتفعيل مبادئ القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية لحماية اللاجئين"، وذلك وفق مبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي للاجئين والاتفاقية الدولية لعام 1951 الخاصة بحماية حقوق اللاجئين والبروتوكول الملحق بهما في العام 1967.

وستسلط الشعبة البرلمانية الإماراتية الضوء على مايمثله ازدياد مشكلة اللاجئين من انتهاكً خطيرً لحقوق الإنسان في البلدان الأصلية، بالإضافة إلى تهديد الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلدان المضيفة.
وسيتم على هامش الاجتماع افتتاح الموقع الإٍلكتروني للاتحاد البرلماني الدولي باللغة العربية، وذلك ترجمة لاتفاقية التعاون والشراكة الفنية التي وقعها المجلس مع الاتحاد وتعد الأولى على مستوى العالم التي يوقعها الاتحاد مع مؤسسة برلمانية منذ تأسيسه 1889م.
ويشارك وفد المجلس في اجتماعات اللجنة المالية وفي الاجتماع "272" للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وستناقش اللجنة اعتماد ملخص محاضر الدورة "271" للجنة التنفيذية، والاطلاع على تقرير عن أنشطة الرئيس وتقرير الأمين العام عن أنشطة الاتحاد منذ الدورة 196 للمجلس الحاكم، كما سيتم الاطلاع على المسائل المتعلقة بحالة الأعضاء والمراقبين في الاتحاد من حيث طلبات الانضمام إلى الاتحاد وحالة بعض الأعضاء وحالة المراقبين.

وسيتم مناقشة الوضع المالي للاتحاد ومسودة الميزانية المقترحة للعام 2016م، والتمويل الطوعي ومتابعة تنفيذ استراتيجية الاتحاد للفترة 2012-2017م والتعاون مع الأمم المتحدة وتقرير حول المؤتمر الرابع لرؤساء البرلمانات والتعاون ما بين الاتحاد البرلماني الدولي وجمعية الأمناء العاميين للبرلمانات والتحضير للدورة 197 للمجلس الحاكم والجمعية 133 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المستقبلية للاتحاد والجمعية 134 للاتحاد والمسائل المتعلقة بالأمانة العامة للاتحاد إضافة إلى تعيين ست نواب لرئيس الاتحاد.

كما سيشارك وفد المجلس في اجتماعات منتدى الشباب البرلمانيين العالمي أحد أجهزة الاتحاد وأحد مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية وفي اجتماع لجنة الشراكة بين الجنسين والاجتماع التشاوري للدول الاعضاء في اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي واجتماع النساء البرلمانيات والاجتماع التنسيقي الخليجي واجتماع المجموعة العربية واجتماع منتدى الشباب البرلمانيين والمجلس الحاكم وفي اجتماع اللجنة الدائمة الثالثة حول "الديمقراطية وحقوق الإنسان" ولجنة شؤون الأمم المتحدة واجتماع الأمناء العامين واللجنة الدائمة الثالثة حول "الديمقراطية وحقوق الإنسان" واللجنة الدائمة الثانية حول "التنمية المستدامة والتمويل والتجارة" وفي حلقة نقاشية منظمة من اجتماع النساء البرلمانيات وفي لجنة شؤون الأمم المتحدة وفي حفل جائزة السياسة المستقبلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبة البرلمانية الإماراتية تقدم بنداً طارئاً لحماية اللاجئين في إجتماعات سويسرا الشعبة البرلمانية الإماراتية تقدم بنداً طارئاً لحماية اللاجئين في إجتماعات سويسرا



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates