أبوظبي للسياحة تشكل لجنة خاصة لتطوير قطاع الفنادق
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمعالجة تحديات استقطاب زوار جدد للإمارة

"أبوظبي للسياحة" تشكل لجنة خاصة لتطوير قطاع الفنادق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للسياحة" تشكل لجنة خاصة لتطوير قطاع الفنادق

"أبوظبي للسياحة"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أعلنت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" عن تشكيل لجنة خاصة لتطوير قطاع الفنادق كجزءٍ من لجان تطوير القطاع، التي تعتبر من المكونات الأساسية للبرنامج المطوّر الخاص بشركاء الهيئة، وذلك بهدف دعم القطاع السياحي المتنامي في الإمارة.

ويجمع برنامج شركاء الهيئة تحت مظلته 15 مجموعة فندقية، تمثل ما يزيد على 60 فندقا من فئة الأربع والخمس نجوم في الإمارة، وقد تم تبسيط وتطوير البرنامج، للمساهمة بتحقيق رؤية الهيئة في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة، انسجاماً مع أهداف "رؤية أبوظبي 2030" للتنويع الاقتصادي.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" سلطان الظاهري، " إن تشكيل "لجنة تطوير قطاع الفنادق" يمثل فرصة قيّمة لمواءمة استراتيجياتنا المشتركة وفق المنهج الشامل للقطاع السياحي، والذي أثمر عن إنجازات مذهلة على مدى العامين الماضيين".

وتركز اللجنة على معالجة التحديات التي تواجهنا في استقطاب زوار جدد إلى وجهتنا السياحية، فضلاً عن تحديد الفرص التي تعود بالنفع على القطاع الفندقي. كما تتولى اللجنة تمثيل القطاع السياحي، وتحديد التوجّهات الصائبة لجميع مشغلي الفنادق، من خلال تشارك المعلومات بينهم.

وتهدف اللجنة الجديدة، التي تضم نخبة من صناع القرار المرموقين في القطاع، إلى توجيه القطاع الفندقي، وستنعقد بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، بدعم من لجنة مشتركة في مجال المبيعات، ولجنة تطوير الموارد البشرية التي تم تشكيلها مؤخرا.
وأضاف الظاهري " قمنا بإعداد ميثاق جديد لدعم هذا الهدف، وقد تم تشكيل لجنتين فرعيتين لدعم لجنة قطاع الفنادق الرئيسة، وذلك لاستكمال وتطبيق استراتيجيات الترويج والتطوير التي حددتها اللجنة".

وتنسجم هذه الخطوة مع تطلعات "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، الرامية لتفعيل دور قطاع الفنادق المتنامي في أبوظبي، وتحديد الاحتياجات التي يتطلبها الشركاء في الترويج والتسويق لاستقطاب معدلات أكبر من الزوار، وإطالة فترات إقامتهم في الإمارة.

وتشتمل القضايا التي سيتم مناقشتها على التحديات المتنامية التي تؤثر على متوسط الإشغال وفترات الإقامة، وكذلك المبادرات التي تطلقها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" لتحفيز وتعزيز معدلات الطلب، فضلاً عن الأساليب التي يمكن لأصحاب الفنادق تطبيقها لمواجهة هذه التحديات.

وأضاف الظاهري " قمنا أيضاً بإطلاق مسح فصلي جديد لرصد آراء أفراد من خارج القطاع الفندقي، ويعتبر هذا الجانب أحد مقومات نجاح اللجنة الجديدة التي تغطي مجموعة متنوعة من القضايا المرتبطة في قطاع الفنادق".

وتقوم اللجنة المشتركة في مجال المبيعات بتحديد آليات تطبيق الإجراءات التصحيحية اللازمة، وذلك للاستفادة من الفرص التي تحددها اللجنة الرئيسة، ودعم المهرجانات الموسمية والفعاليات، وأنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض التي تنظمها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، لتحفيز الطلب في السوق.

وتتولى لجنة تطوير الموارد البشرية معالجة التحديات التي تمنع القطاع من استقطاب المواهب الإماراتية إلى مجال العمليات الفندقية، وتؤثر على صقل مهارات الموظفين الإماراتيين وغير الإماراتيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للسياحة تشكل لجنة خاصة لتطوير قطاع الفنادق أبوظبي للسياحة تشكل لجنة خاصة لتطوير قطاع الفنادق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates