سجايا الشارقة تستعد لإطلاق برنامج الصيف لتطوير المهارات المهنية للفتيات
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحت شعار "نحن المستقبل" لانخراطهن في التجارب والممارسة الميدانية

"سجايا الشارقة" تستعد لإطلاق برنامج الصيف لتطوير المهارات المهنية للفتيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سجايا الشارقة" تستعد لإطلاق برنامج الصيف لتطوير المهارات المهنية للفتيات

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة - سعيد المهيري

تستعد "سجايا فتيات الشارقة"، مراكز الفتيات في الشارقة سابقًا، إلى إطلاق برنامج الصيف في جميع فروعها داخل مدن الشارقة وكلباء وخورفكان، تحت شعار "نحن المستقبل" خلال الفترة من الثاني إلى 26 آب/اغسطس المقبل، بهدف تنمية المهارات الشخصية والمهنية لدى الفتيات الإماراتيات، وإعداد الكفاءات الوطنية النسائية المؤهلة للعمل في مجالات إبداعية جديدة انطلاقا من رؤية قرينة عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، لتوجيه الفتيات الإماراتيات وإعانتهن على تحديد مسارهن المستقبلي.

ويتضمن البرنامج عددًا من الورش التدريبية والأنشطة التفاعلية التي تتيح للفتيات فرصة الانخراط في التجارب والممارسة الميدانية للعديد من المهن المختلفة التي يخترنها من بين مجالات عدة، منها: العلوم والاختراعات والإعلام والفن وعلوم الفضاء والفلك والدراسات البيئية وتصميم الأزياء وصناعة البرامج الذكية، ما يضمن توسيع نطاق مشاركة المرأة وتفعيل دورها كشريك رئيس في مسيرة التطور والتنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات على الأصعدة كافة.

ويشتمل البرنامج الذي ينفذ على مرحلتين الأولى من الثاني إلى 13 آب والثانية من 16 إلى 26 آب على ورش تدريبية متنوعة منها ورشة تصميم الكروشيه ومعمل الإبداع وورشة تعلم الموسيقى وورشة فيلمي وإخراجي، إلى جانب تصميم الأزياء وفن الخرز والتعرف على عالم "الروبوت" وتعلم أشكال مختلفة من الفنون وورشة التصوير الفوتوغرافي.

وأبرزت الشيخة عائشة، أنّ تنظيم البرنامج الصيفي لعام 2015 يأتي في إطار سلسلة من البرامج التدريبية التي تنظمها "سجايا" على مدار العام انسجامًا مع الاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى تمكين المرأة الإماراتية، وبناء قدراتها وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كل مجالات الحياة لتكون عنصرا فاعلًا ورائدا في التنمية المستدامة ولتتبوأ المكانة اللائقة بها ولتكون نموذجًا مشرفًا لريادة المرأة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وأضافت: "نحرص دائمًا على تنظيم البرامج التدريبية التي تساعد الفتيات على تطوير مهاراتهن المهنية وصقل شخصياتهن، وسعينا هذا العام إلى تضمين برنامج صيف 2015 بمهن وتخصصات نادرة وجديدة بغية تزويدهن بالأدوات والخبرات اللازمة التي تؤهلهن للتميز والإبداع في المهن التي تتناسب مع رغباتهن فضلًا عن دعم المتميزات منهن لإنشاء أعمالهن ومشاريعهن الخاصة".

وأعربت عن أملها في أن يشهد المستقبل القريب انطلاق مشاريع ريادية تديرها الفتيات الإماراتيات اللاتي التحقن بهذه البرامج التدريبية للمساهمة في مسيرة النهضة الشاملة والتنمية الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجايا الشارقة تستعد لإطلاق برنامج الصيف لتطوير المهارات المهنية للفتيات سجايا الشارقة تستعد لإطلاق برنامج الصيف لتطوير المهارات المهنية للفتيات



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates