وكالات سفر تؤكد أن دبي ستشهد موسمًا سياحيًا نشطًا لعام 2016 – 2017
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت تحسن أداء بعض الأسواق المصدرة للزوّار إلى الإمارة

وكالات سفر تؤكد أن دبي ستشهد موسمًا سياحيًا نشطًا لعام (2016 – 2017)

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالات سفر تؤكد أن دبي ستشهد موسمًا سياحيًا نشطًا لعام (2016 – 2017)

وكالات سفر تؤكد أن دبي ستشهد موسمًا سياحيًا نشطًا لعام (2016 – 2017)
دبي – صوت الإمارات

توقع مديرون عاملون في وكالات سفر وفنادق أن تشهد دبي موسمًا سياحيًا نشطًا لعام 2016 ـ 2017، في ظل الحجوزات المؤكدة التي تلقتها، لافتين إلى أن دبي ستستقطب أعدادًا متزايدة من الزوّار من الأسواق التي تراجع أداؤها خلال الفترة الأخيرة مثل روسيا وبعض الأسواق الأوروبية.
وذكروا أن سياحة العائلات والترفيه ستسهم بدرجة كبيرة في حجم التدفق السياحي إلى دبي خلال الموسم، خصوصًا في ظل افتتاح المزيد من المرافق والمنشآت الترفيهية في الإمارة العام الجاري، مشيرين إلى أن سياسة الانفتاح على الأسواق الجديدة أسهمت في جذب فئات جديدة من السياح.
وأشاروا إلى تراجع أسعار الغرف بنسبة وصلت إلى 10% خلال العام الجاري مقارنة بعام 2015 في ظل زيادة عدد الغرف الفندقية، إلا أن مستويات الإشغال لاتزال كبيرة ومشجعة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا تورز" السياحية، غسان العريضي، إنه "بناء على الحجوزات المؤكدة التي تلقتها الشركة إلى الآن، فإننا نتوقع موسمًا سياحيًا نشطًا لعام 2016 ـ 2017 في دبي"، لافتًا إلى أنه "مقارنة بالموسم الفائت شهدنا تباطؤًا في النمو بالنسبة لبعض الأسواق السياحية المصدرة للزوّار إلى دبي مثل روسيا وغيرها".
وأضاف العريضي أن "مستويات الأداء بالنسبة للسوق الروسية تحسنت بشكل أسرع من المتوقع خلال الأشهر الأخيرة"، مشيرًا إلى أن "دبي ستستقطب أعدادًا متزايدة من الزوار من السوق الروسية خلال الموسم بناء على مؤشر الحجوزات السياحية".
وذكر أن "سياحة العائلات والترفيه ستسهم بدرجة كبيرة في حجم التدفق السياحي إلى دبي خلال موسم 2016 ـ 2017، خصوصًا في ظل افتتاح المزيد من المرافق والمنشآت الترفيهية في الإمارة العام الجاري"، موضحًا أن "الفعاليات المستمرة التي ستستضيفها دبي خلال الأشهر المقبلة ستلعب دورًا مهمًا في استقطاب الزوار من أسواق إقليمية ودولية". وذكر العريضي أن "تنوع المنتج السياحي في دبي عزز من مكانة الإمارة على خريطة السياحة الدولية، فضلًا عن سياحة الانفتاح على الأسواق الجديدة التي اتبعتها الإمارة لاستقطاب شرائح جديدة من الزوّار"، مشيرًا إلى "تحسن مستويات التدفق السياحي من أسواق جديدة في أوروبا، فضلًا عن كوريا وغيرها من الأسواق الآسيوية".
وذكر مدير عام شركة "ترافكو للسياحة والسفر"، أسامة بشرى، إن "المؤشرات الحالية تدل على أن دبي ستستقطب أعدادًا متزايدة من الزوّار خلال الموسم السياحي لعام 2016 ـ 2017"، مشيرًا إلى أنه "خلال السنوات الأخيرة عززت دبي من تنوع منتجاتها السياحية لتلائم مختلف شرائح الزوار، الأمر الذي ساعد على استقطاب فئات جديدة من السياح".
وأضاف أن "ارتفاع عدد المنشآت الفندقية في دبي ساعد على زيادة الجهود الترويجية والتسويقية خارج دبي وفي الأسواق المستهدفة"، لافتًا إلى أن "كل منشأة جديدة تدخل السوق تستهدف فئة من الزوّار وحصة من السوق، وبالتالي فإنها تسعى لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتعاملين".
وأشار بشرى إلى أنه "في ظل التباطؤ الاقتصادي العالمي تراجع أداء بعض الأسواق المصدرة للزوّار على المستوى العالمي، مثل روسيا وبلدان أوروبا الشرقية، لكنها على الرغم من ذلك لاحظنًا عودة سريعة للنشاط السياحي من هذه الأسواق"، لافتًا إلى أن "الانفتاح على الأسواق الجديدة المصدرة للزوّار سياسة تسويقية مستمرة ولا تعتمد على موسم معين". وأفاد بأن "دبي نجحت إلى حد كبير في زيادة جهودها الترويجية في الأسواق الجديدة".
وأوضح أن "التوسعات المستمرة للناقلات الوطنية وافتتاحها لأسواق جديدة أسهما في زيادة حجم (سياحة الترانزيت)، الذين يتوقفون في دبي قبل وجهتهم النهائية لقضاء إجازة سريعة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات سفر تؤكد أن دبي ستشهد موسمًا سياحيًا نشطًا لعام 2016 – 2017 وكالات سفر تؤكد أن دبي ستشهد موسمًا سياحيًا نشطًا لعام 2016 – 2017



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates