أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون مع رئيستي برلماني الباهاماس ودومينيكا
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون مع رئيستي برلماني الباهاماس ودومينيكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون مع رئيستي برلماني الباهاماس ودومينيكا

الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
ابوظبي - صوت الامارات

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال استقبالها في مقر المجلس بأبوظبي كلا على حدة رئيستي برلماني: الباهاماس و دومينيكا .. سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول .

واستعرضت معالي الدكتورة أمل القبيسي مع معالي شارون ويلسون رئيسة برلمان الباهاماس ومعالي إيلينا أليكس بويد رئيسة مجلس برلمان دومينيكا .. نتائج أعمال القمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي عقدت في أبو ظبي مؤخرا تحت شعار " متحدون لصياغة المستقبل" وما تضمنته مخرجات القمة والمتمثلة بإعلان أبوظبي الذي يعد تأكيدا عالميا على قدرة المرأة الإماراتية على وصل النقاط العالمية لصياغة المستقبل والدور الملموس لها في المجالس باعتبارها ركنا إستراتيجيا في صناعة وصياغة القرار الدولي .

وقالت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي إن القمة أرسلت رسالة للعالم مفادها أن دور المرأة في البرلمانات لم يعد يقبل القوالب التقليدية مثل المساواة بين الجنسين أو إدماج المرأة في العمل البرلماني بل أصبحت تتولى صياغة حاضر ومستقبل الدول بجدارة ومهمة صياغة ما يعين المجتمعات حول العالم في الاستعداد للمستقبل ومواجهة التحديات .

وأكدت معاليها على أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني إلى مستوى التحديات المستقبلية وأهمية التعاون بين المؤسسات البرلمانية نحو استشراف المستقبل وتشكليه بما يحقق تطلعات الشعوب .

وبحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي خلال استقبالها معالي شارون ويلسون سبل تعزيز التعاون والتنسيق البرلماني وسبل تعزيز الجهود المشتركة وأهمية إنشاء "لجنة صداقة" برلمانية إماراتية مع برلمان الباهاماس .

وناقش الجانبان واقع تمكين المرأة في المنطقة والعالم وضرورة تعزيز الجهود لتذليل العقبات أمام التمكين الاجتماعي والتي تؤثر على عملية التطور والتنمية التي تحتاج لتضافر جهود كافة الفئات الاجتماعية بدون استثناء .

من جانبها أشادت رئيسة برلمان الباهاماس بالمبادرة الهامة للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي بتنظيم القمة العالمية لرئيسات البرلمانات وإعلان أبوظبي والدور الفاعل الذي يقوم به المجلس من خلال تفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتوحيد الجهود البرلمانية الدولية نحو تحقيق الأهداف المشتركة .

وناقشت معالي الدكتورة أمل القبيسي خلال لقائها معالي إيلينا أليكس بويد سبل تعزيز التعاون من أجل الارتقاء بالعمل البرلماني إلى مستوى التحديات المستقبلية .

وأكدت معاليها على أهمية اللقاء ومساهمته في تعزيز الروابط بين الجانبين من خلال توطيد العلاقات بين برلماني البلدين .

من جهتها أشادت رئيسة مجلس برلمان دومينيكا بالريادة التي حققها المجلس الوطني الاتحادي بانتخابه أول امرأة كرئيسة لمؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط .

وأكدت على أهمية هذا اللقاء ومساهمته في تعزيز النقاش حول سبل التعاون المشترك بين برلماني الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية وإبراز الأثر الإيجابي لوحدة الجهود على صياغة مستقبل أفضل للأجيال المقبلة .

وأشادت بويد بالدور البرلماني الإماراتي الفاعل من خلال تنظيم القمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي ساهمت في جمع القطاع الحكومي والخاص وقادة الفكر والأكاديميين وحتى الشباب والمخترعين . وأكدت أن عقد القمة في دولة الإمارات يعد تجسيدا لنهج الدولة ورؤية قيادتها مشيرة إلى المكانة المتميزة التي تحتلها دولة الإمارات في العمل الدولي المشترك .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون مع رئيستي برلماني الباهاماس ودومينيكا أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون مع رئيستي برلماني الباهاماس ودومينيكا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates