الطبيعة الساحرة تستقطب السياح لقضاء العطلة في كتالونيا
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قائمة تضم أفضل المواقع والمطاعم والفنادق التاريخية

الطبيعة الساحرة تستقطب السياح لقضاء العطلة في كتالونيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطبيعة الساحرة تستقطب السياح لقضاء العطلة في كتالونيا

جبال البرانس
كتالونيا - لينا عاصي

يتوقع خبراء سياسيون أن يكون الأحد يومًا مشهودًا في كتالونيا، وللمرة الأولى سيكون مهاجم "برشلونة" الشهير ليونيل ميسي بعيدًا عن الأمر، فالكتالونيون سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات البلدية وربما يساعد ذلك في تصاعد تأييد الاستقلال عن إسبانيا.

 

ويتعامل غالبية الإسبان مع الكتالونيين الذين يبلغ عددهم سبعة ملايين نسمة على أنهم متعجرفون، إذ يعتقدون أنهم من قومية مستقلة. وتتكون كتالونيا من أربع مقاطعات هي برشلونة وغرندة و لاردة وطراغونة، وتعد هذه المقاطعات من أفضل الأماكن لقضاء عطلة صيفية.  

وتعتبر مدينة لاردة عاصمة المقاطعة موطنا لواحد من المباني الإسبانية التاريخية وهي كاتدرائية "لاسو فيلا" التي تعود إلى القرن الثالث عشر وتقع أعلى إحدى القمم، وتضم برجا مهيبًا يطل على أفق واسع. وبالسير ساعة بالسيارة إلى الشمال الشرقي، سيجد الزائر بلدة سولسونا الصغيرة وهي مكان رائع تعود شوارعه إلى القرون الوسطى وتضم الكثير من التلال، وتقع بالقرب منها مقبرة "سانت أستيف" لعشاق الحداثة في أوليز، وبالاتجاه جنوبا تقع بلدة قديمة جميلة تسمى "سيرفيرا" التي تعتبر أفضل نزهة على الأقدام، وبالذهاب غربا يصل الزائر إلى خليج "مونت ريبي" الذي يقع عليه جرف أعلى نهر نوغيرا بممرات ضيقة مخيفة تمتد مئات الأمتار.

 

ويقود الاتجاه شمالا إلى جبال البرانس بمظاهرها الخلابة حيث يقع وادي "فال دو بوي" الذي تترامى حوله قرى تعود إلى القرن الثاني عشر.

ويمكن للزائر الاستمتاع بالطعام الإسباني في العديد من المطاعم في مقاطعة لاردة منها مطعم "أفينيدا برات" الذي يقدم أشهر المقبلات وأكثرها ابتكارا وتبدأ الأسعار من 2 يورو. و في سلوسونا يقع مطعم "لاغاتيرا" وهو المكان المفضل للسكان المحليين حيث تقدم وجبة الطعام رائعة بسعر مثالي، وفي سيرافيرا حيث مطعم "أنتيتش فورن" الصديق للبيئة بقائمة طعامه المتنوعة وتبدأ سعر الوجبة بحوالي 13 يورو، وفي مطعم كابانا في قربة بوي تبلغ سعر الوجبة 17 يورو.

 

ويستطيع أي شخص قضاء الليل في مدينة لاردة، إذ عليه فقط أن يختار فندق "فريكسيرا" في سولسونا الذي يعود إلى القرن الرابع عشر بسعر 99 يورو لليلة، بالإضافة إلى فندق سولسونا المركزي بسعر 53 يورو لليلة، وفي سنتيردا يقع فندق كازا ليوناردو الساحر بسعر 74 يورو.

وتضم مقاطعة طراغونة ثاني أطول أنهار إسبانيا وهو نهر إيبرو الذي تحيط به حقول الأرز والشواطئ التي يمكن للسياح الاستمتاع على طولها في عطلات نهاية الأسبوع، وأفضل نشاط في المنطقة هو استئجار دراجة هوائية واستكشاف الممرات الترابية الطبيعية لنهر إيبرو.

وتشتهر مصانع النبيذ في طراغونة بجودتها وتركيزها مثل مصنع "بريورات" الذي ينتج أفضل أنواع النبيذ الأحمر ، و تعد بلدة فالسيت عاصمة إنتاج النبيذ في المقاطعة.

و تعتبر مدينة طراغونة عاصمة المقاطعة، مدينة رومانية قديمة لذلك فهي تضم مدرجًا إلى جانب سيرك روماني وكاتدرائية كبيرة يمكن للسياح زيارتها.

وتضم المقاطعة عددا من المطاعم مثل "ماس دي بردايس" وهو مزرعة محلية في دلتيبر تبدأ سعر الوجبة فيه بنحو 18 يورو، ويقدم وجبات محلية. ومطعم "هوستل آل فارو" في مركز دلتيبر بطعامه اللذيذ، إلى جانب أنه يمكن الاستمتاع بقائمة مطعم "ديغفستا" وكذلك مطعم آل سيلر دي لاسبيك".

ولقضاء الليلة في المقاطعة تتاح خيارات عدة منها مزرعة "ماسيا تنيت" بسعر 60 يورو لليلة، و"بتوتيكي كال ليوب" بسعر 90 يورو لليلة، وهو قصر من العصور الوسطى تم تجديده بشكل رائع ليناسب زبائن العصر. بالإضافة إلى فندق "بلاسا دي لا فونت" في الساحة الرئيسية لعاصمة المقاطعة.

 

وتحتوى مدينة غرندة عاصمة المقاطعة على الكثير من المواقع الأثرية المثيرة للاهتمام والشوارع الصغيرة المناسبة للمشي في باري فيل و لحانات الصغيرة والكثير من المتاحف التي تعود إلى عصر الإصلاح، وفي القرن الثالث عشر كانت المدينة موطنا لواحدة من أكبر الجاليات اليهودية في إسبانيا التي تعرض آثارها في متحف تاريخ اليهود فيها بالإضافة إلى احتوائها على أفضل حمام مغربي في كتالونيا.

وتقع المقاطعة على البحر وبالتالي فهي تضم الكثير من الموانئ التي يمكن زيارتها مثل ميناء "سات فيلي دي غيكسولس" وميناء "بالاموس". وتصنف بلدة كاداكويس بمنحدراتها العالية وبيوتها البيضاء الصغيرة.

و تضم المقاطعة عددا لا بأس به من المطاعم التي يمكن ارتيادها مثل مطعم "آل بولي" ومطعم "آل سيلي ردي هل كان روكا" المصنف ضمن أفضل خمسين مطعما في العالم. ومطعم "نو" في مدينة غرندة وتبلغ قيمة الوجبة 54 يورو.
ويمكن للزائر المبيت في فندق "بيلز أوفيس" بسعر 40 يورو لليلة وهو قريب من المعالم السياحية الرئيسية للمدينة، أو فندق "بورت ليجات" بسعر 70 يورو لليلة على الشاطئ.  

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطبيعة الساحرة تستقطب السياح لقضاء العطلة في كتالونيا الطبيعة الساحرة تستقطب السياح لقضاء العطلة في كتالونيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates