فعاليات منتدى قيادات المطارات تنطلق في دبي لبحث تحديات الصناعة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناقش سبل استخدام التكنولوجيا الجديدة في تأمين المنشآت

فعاليات منتدى قيادات المطارات تنطلق في دبي لبحث تحديات الصناعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات منتدى قيادات المطارات تنطلق في دبي لبحث تحديات الصناعة

مطارات دبي
دبي - صوت الإمارات

تنطلق فعاليات منتدى قيادات المطارات الدولية الذي يقام تحت رعاية رئيس هيئة "دبي للطيران المدني"، رئيس مطارات دبي، أحمد بن سعيد، الاثنين، بمشاركة حشد من كبار المسؤولين الدوليين لعرض تجاربهم وخبراتهم في مجال قطاع الطيران المدني.

 ويلقي مدير عام هيئة "دبي للطيران المدني" محمد عبدالله اهلي كلمة افتتاح المنتدى، يلخص فيها النجاحات التي حققتها صناعة الطيران في دبي بفضل الرؤية الثاقبة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد، التي أهلت قطاع الطيران لكي يصبح خيارا اقتصاديا استراتيجيا في دبي.

وتشمل المواضيع التي سيتطرق إليها المتحدثون ضمن محاور المنتدى العديد من القضايا المهمة التي سترسم خارطة طريق لقطاع الطيران خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتشمل محاور اليوم الأول من المنتدى، جلسة تحت عنوان "المطارات وشركات الطيران - التحديات المستقبلية وفرص نمو صناعة الطيران العالمية".

ويتحدث ضمن هذا المحور وزير الاقتصاد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس سلطان المنصوري، وأمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" ريموند بينيامن، ومدير عام مجلس المطارات العالمي أنجيلا غيتنز .

وتتناول كلماتهم المطارات الكفؤة التي يسهل الوصول إليها والدور المهم الذي تلعبه بالنسبة لأي بلد أو مدينة ترغب في تحسين علاقاتها الإقليمية والعالمية، وجذب الزوار إليها للسياحة أو الأعمال.

وتُعتبر دبي وسنغافورة وهونغ كونغ أهم أمثلة حول الطريقة التي غيرت فيها المطارات أقدار هذه المدن، ورفعت من مكانتها العالمية.

وهنالك تقدير في الوقت الحاضر لأهمية المطارات بوصفها مراكز عالمية للأعمال، لدرجة أن تشهد بعض مناطق العالم بناء مدن كاملة حول المطارات، كما هي حال "دبي ورلد سنترال".

ويتم حاليا إجراء عمليات توسيع ضخمة للعديد من المطارات بهدف المحافظة على تنافسيتها وربطها بالوجهات العالمية بشكل أكبر، إضافة إلى تلبية متطلبات المسافرين الذين من المنتظر أن يرتفع عددهم إلى أربعة مليارات مسافر في السنوات القليلة القادمة.

كما خضعت المطارات في القرنين المنصرمين لعملية تحول كبيرة في أعمالها، وتحولت من مجرد كونها مزودات للبنية التحتية، لتصبح أعمالاً متكاملة تتنافس فيما بينها على الأعمال والحركة الجوية في سوق عالمية تنافسية.

وتُعتبر المطارات من ضمن اللاعبين الاقتصاديين الهامين في المناطق التي تخدّمها، وتأثيرها الاقتصادي بعيد المدى وهو عامل تسهيل لتطوير السياحة والنشاطات الاقتصادية الأخرى في المنطقة.

وشهدت العديد من أنحاء العالم ارتفاع مساهمة القطاع الخاص في عمليات تطوير المطارات.

وتبقى السلامة والأمن محط تركيز صناعة الطيران المدني خصوصا مع نشوء تصدعات وتهديدات متشددة جديدة في العديد من بقاع العالم، بسبب التطورات الجغرافية والسياسية المتغيرة. وستستمر المطارات وشركات الطيران بالاستثمار في مجال سلامة وأمن المسافرين، والشحن، والطائرات والمرافق الأخرى.

وسيكون للناحية الأمنية أثرها على الدخل الصافي لصناعة الطيران العالمية، حيث إن تغير نظام الأمن سيؤثر على صناعة السفر الجوي، وعلى تسهيلات المسافرين ومستويات رضا العملاء.

ومع دخول تهديدات جديدة تدخل أحكام جديدة قيد التنفيذ، كما هي الحال في القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة ودول أوروبية وغير أوروبية بعدم السماح للمسافرين بالصعود إلى الطائرة في حال كانت بطاريات أجهزتهم الخلوية فارغة.

ويتناول المتحدثون خلال هذا المحور عددا من المواضيع منها الكيفية التي سيؤثر بها الأمن على صناعة الطيران في حلول العام 2020 وما يليه، وكيف يمكن لصناعة الطيران مواجهة التحديات الأمنية من خلال التعليمات الناظمة والتكنولوجيا الجديدة، ونتائج إجراءات السياسة الأمنية وكيف يمكن لصناعة الطيران التعاون فيما بينها لجعل السفر جوا سلسا ومستمرا، مع تلبية المتطلبات الأمنية.

وتشمل قائمة المتحدثين في هذا المحور، نائب القائد العام لشؤون المرافئ والمطارات في شرطة دبي اللواء الطيار أحمد بن ثاني، والمدير العام وعضو مجلس إدارة شركة "إماراتك"، ثاني عبد الله الزفين، والمفوض المساعد للعلاقات الدولية في إدارة الجمارك وحماية الحدود الأميركية، تشارلز إي ستالورث الثاني، ومدير الطيران الإقليمي، وقار محمد،  شركة "جي 4 إس" الشرق الأوسط التكنولوجيا تسهّل الإقلاع السلس تتناول المحاور دور التكنولوجيا ودورها في تغيير العالم كل يوم، بالاضافة الى تغيير الطريقة التي تعمل بها صناعة الطيران، والطريقة التي يتم بموجبها تخطيط، وتصميم، وبناء، وتشغيل، وصيانة المطارات وشركات الطيران.

وتمكّن التكنولوجيا من تطوير السرعة والكفاءة والعمليات الفعالة.
وتتجلى التكنولوجيا في أكشاك الخدمة الذاتية لحجز بطاقات السفر، ونظم عرض بيانات الرحلات، وتطبيقات الشبكة اللاسلكية والأجهزة اللوحية التي تجعل من السفر الجوي وعمليات المطارات تجربة أسرع وأسلس وأكثر إمتاعاً للمسافر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات منتدى قيادات المطارات تنطلق في دبي لبحث تحديات الصناعة فعاليات منتدى قيادات المطارات تنطلق في دبي لبحث تحديات الصناعة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates