ساردينيا الإيطالية تجذب السياح من أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمتلئ بالكثير من الكلاب المسعورة التي تقطع الطريق على روادها

"ساردينيا" الإيطالية تجذب السياح من أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ساردينيا" الإيطالية تجذب السياح من أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة

جزيرة ساردينيا الإيطالية
روما ـ عادل سلامه

تعد جزيرة ساردينيا الإيطالية، ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط بعد صقلية، وتقع في غرب إيطاليا، وتتميز بمواقعها السياحية المبهرة وموقعها الجغرافي الساحر الذي يشكل عامل جذب كبير للسياح من أنحاء العالم.
وتبدأ شركات السياحة البريطانية في توجيه الرحلات الي الجزيرة الرائعة، مع اقتراب فصل الصيف، وتكشف تقارير صحافية كيف يعيش سكانها المحدودين على أراضي الجزيرة المبهرة.
وتتميز ساردينيا بريف "أرزاشنة" الواقع في شمال الجزيرة، الذي تميزه سواحل "chi-chi Costa Smeralda" وحدائقها المزهوة بالعديد من الثروات الطبيعية، والعمارات التي تصطف مثل عارضات الأزياء المحترفات، والبنية التحتية المعدة بشكل جيد.
ومن الرائع الاستمتاع بقضاء الوقت في جنة الملذات، أو مايعرف باسم "ساحل الزمرد"، الذي يضم المنتجعات الإيطالية الساحرة، مثل "بورتو سيرفو"، و"بورتو روتوندو"، و"ساردينيا"، الذي حلم إمام الشيعة النزارية، الأغا خان، بقضاء وقته هناك في الستينات من القرن المنصرم.
ويفتح مطار "هيثرو" في العاصمة البريطانية لندن، خطًا جويًا جديدًا يربط بساردينيا لنقل السياح مباشرة إلى الجزيرة، مما يعطي المزيد من الآفاق للرحلة.
وعلى الرغم من جمال الجزيرة الأخاذ، إلا أنها تمتلئ بالكثير من الكلاب المسعورة التي تقطع الطريق على المصطافين، وتتسبب في الكثير من الحوادث في المساء.
ومن خلال القيادة لمسافة قصيرة، من ساحل الزمرد، على الطرق الوعرة من الغرانيت الملئ بالنتوءات الحادة والاستمتاع بمنظر السماء الصافية، يمكن الوصول إلى قرية "سان بانتاليو" المزدهرة، التي كانت من الممكن أن تترك مهملة إذا اعتمدت فقط على تربية الماشية وزرع أشحار البلوط والفلين، إلا انها تحولت إلى أحد أروع مواقع الجذب السياحي، ويمكن تناول المثلجات والمشروبات، وزيارة المحلات الحرفية واكتشاف كيف يعيش 2% من نسبة سكان الجزيرة في هذه القرية.
ويقع أسفل الجبل الواقع في القرية، عمارة "ليوني" الجميلة، ولكنها لا تعادل روعة فيلات "بورتو سيرفو"، إذ بنيت باستخدام الحجر المحلي والخشب، وتم وضع اللمسات النهائية عليها باستخدام الجبس وردي اللون التقليدي، وتعد آمنة للغاية فضلا عن كونها موقع ممتاز للسياحة، وتقدم مجموعة رائعة من حمامات السباحة، فضلاً عن أرضيتها المزهوة بالعشب الأخضر، ويعتني صاحبها الساردو الذي كان بستانياً متقاعداً بها، ويشذبها بالنهار ويرويها ليلا.
ومن الممكن التوقف في الطريق من" أرزاشنه" إلى بورتو سيرفو، عند مزرعة "سورو" للعنب والتي تديرها عائلة ساردية لإنتاج عشرات الأنواع من الخمور، بما في ذلك "فيرمينتينو" و"كانوناو" ومجموعة متنوعة من خمور"grenache"، ويعرض "أنتونيلو" أحد افراد العائلة خط الانتاج، بما في ذلك السراديب الباردة حيث يتم وضع النبيذ في براميل من البلوط، ثم غرفة تذوق حديثة رائعة، قبل طرحها في متجر للحوم المدخنة المحلية والجبن، إذ يتم شراء زجاجة أو اثنين أثناء العودة إلى الفيلا.
ومن الممتع في هذه الرحلة الرائعة، أخذ القارب إلى حديقة "Arcipelago de La Maddalena" الوطنية الرائعة، الواقعة في بلدة "لامادلينا"، التي تضم سبع جزر رئيسية، كانت قمماً للتلال في وادي بين سردينيا وكورسيكا.
وتنطلق الرحلات اليومية من قرية "كانيجيوني"، وتتكلف حوالي 40 جنيه إسترليني للشخص الواحد، بما في ذلك وجبة غداء المكونة من المعكرونة، ويستطيع السائح الاستمتاع بالسباحة والغطس في المياه الفيروزية، واستكشاف الجزر على الأرض، والتمتع بالطريقة التي نحتت الرياح النتوءات الغرانيت في أشكال غريبة، وزيارة المحلات التجارية في البلدة الرئيسية لا مادالينا.
وتوفر الخطوط الجوية البريطانية رحلات الطيران المتجهة من مطار هيثرو في نهاية هذا الأسبوع إلى سادردينيا، وللوصول إلى كوستا سميرالدا، فالسفر إلى مطار "أولبيا" في ساردينيا سيكون الأفضل على الإطلاق، ومن الممكن التواصل مع الخطوط البريطانية.
كما توفر شركة الطيران البريطانية "إيزي جيت" الرحلات إلى ساردينيا من مطارات جاتويك وبريستول ولوتون، ومن السهل التواصل مع "إيرزي جيت" عبر رقم الهاتف أو زيارة الموقع الإلكتروني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساردينيا الإيطالية تجذب السياح من أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة ساردينيا الإيطالية تجذب السياح من أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates