هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف عن ترميم 180 بيتًا قديمًا في الجزيرة الحمراء
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجلت 20 بيتًا أثريًا في "اليونيسكو"

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف عن ترميم 180 بيتًا قديمًا في "الجزيرة الحمراء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف عن ترميم 180 بيتًا قديمًا في "الجزيرة الحمراء"

منطقة الجزيرة الحمراء
رأس الخيمة - صوت الإمارات

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أمس الأحد عن بدء تطوير أكبر مشروع تراثي في الإمارة يخص منطقة الجزيرة الحمراء التي تضم 180 من البيوت القديمة والأثرية والحصون إلى جانب المسجد وسوق قديم كان يستخدم لبيع الأسماك.

وأوضح  الرئيس التنفيذي للهيئة هيثم مطر، على هامش مؤتمر رأس الخيمة السياحي، أن المشروع التطويري للجزيرة الحمراء هو مشروع وطني يستهدف الحفاظ على طابع هذه المنطقة الأثرية المتميزة التي تضم كنوز الماضي التي تقف شاهدة على مختلف الحقب الزمنية التي مرت بها المنطقة.
ونوه بنجاح جهود الهيئة في تسجيل 20 بيتاً قديما في المنطقة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي من مجموع 180 بيتا قديما في المنطقة.

وأشار إن هذه المنطقة تحظى باهتمام القيادة الرشيدة لما لها من أهمية كبيرة في التراث الوطني، وتشهد الفترة الحالية وضع الخطط الحكومية الخاصة بعمليات التطوير والحفاظ عليها كإرث وطني مهم موضع التنفيذ.

ولفت إلى أن هذه الخطط تشمل ترميم البيوت والحصون والأسواق القديمة وإعادة إحيائها بنفس حالتها والمواد التي بنيت بها، مضيفا أن عمليات الترميم التي بدأت في المنطقة ستستمر حتى الانتهاء بشكل كامل من المنطقة

من جهة أخرى أكد هيثم، إن الإمارة حققت 17% نمواً في عدد السياح خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي الذي شهد افتتاح العديد من الفنادق الجديدة في الإمارة والتي عززت من القدرة الاستيعابية لهذا القطاع الحيوي والمهم.

وتابع زار الإمارة منذ بداية العام الجاري وحتى الآن 176 ألف سائح بنسبة زيادة 17% مقارنة بالعام الماضي، وقد حققت السياحة القادمة من الهند 81% والصين 63% وأميركا 38% مقارنة مع العام الماضي، وقد أسهمت هذه الزيادة في عدد السياح في نمو الإيرادات بمقدار 26%، كما نمت الليالي الفندقية بنسبة 72%.

وأكد أن الهيئة ركزت جهودها على بعض الأسواق السياحية الجديدة خاصة أسواق الصين والهند والولايات المتحدة الأميركية، حيث نجحت في تحقيق نمو كبير في هذه الأسواق وهو ما أسهم في تحقيق نسب نمو مرتفعة على الرغم من تراجع السياحة من بعض الأسواق الرئيسية بسبب تراجع عملاتها كالسوق الروسي والأوروبي.

وأشار مطر إلى أن السوق المحلي لا يزال يحتل الصدارة بالنسبة لعدد الزوار للإمارة وبنسبة 30% يليه السوق الألماني بنسبة 22% ثم الروسي بنسبة 19% والبريطاني بنسبة 11%.وأوضح أن الإمارة لديها خطط استراتيجية لتطوير القطاع السياحي وتطوير البنى التحتية الخاصة به، وفي هذا الخصوص فإن هناك نية لتوفير 10 آلاف غرفة فندقية خلال السنوات المقبلة حتى عام 2022، وذلك لخدمة النمو المتوقع في عدد السياح خلال هذه السنوات، مشيرا إلى أن الإمارة تستهدف هذا العام مليون سائح من مختلف أنحاء العالم.

وبين أن إمارة رأس الخيمة، بما تحويه من مقومات سياحية متميزة وضعت نفسها على خارطة السياحة العالمية، مستفيدة بالموقع المتميز للدولة على سوق السفر والسياحة العالمي.وكشف الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن نمو عدد السياح الخليجيين خلال العام الماضي بنسبة 51% مقارنة بعام 2013، مشيراً إلى أن سلطنة عُمان احتلت النسبة الأكبر في عدد الزوار والسياح وبنسبة 74% من النمو الذي تحقق، تلتها السعودية بنسبة 26% والكويت بنسبة 12%.

وأكد أن الإمارة شهدت في عام 2014 تشييد ألف غرفة فندقية انعكست إيجابياً ليصل حجم الغرف حاليا إلى 5 آلاف غرفة من مختلف الفئات، مشيراً إلى أن 2000 غرفة على الأقل ستكون جاهزة بحلول العام 2018.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف عن ترميم 180 بيتًا قديمًا في الجزيرة الحمراء هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف عن ترميم 180 بيتًا قديمًا في الجزيرة الحمراء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates